الحكومة مستعدة للتنازل عن تسييرالنقل المزدوج للجهات والمجالس الإقليمية

نظرا للصلاحيات التي أعطيت في المقررات التنظيمية بالنسبة للمجالس الجهوية التي من صلاحيتها أن تنظم النقل المزدوج، فالوزارة الوصية اليوم مستعدة "أن نتنازل عن النقل المزدوج على أساس أن يذهب لصلاحيات الجهات وللمجالس الإقليمية". هذا ما صرح به محمد نجيب بوليف, الوزير المنتدب المكلف بالنقل خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عشية اليوم الاثنين.

تابع القراءة

الأداءات الالكترونية يمكن أن تدر حوالي 900 مليون دولار سنويا على اقتصاد الدار البيضاء

 

أفادت دراسة قامت بها (فيزا)، الرائدة في مجال الأداء الرقمي على الصعيد العالمي، أن الأداءات الالكترونية، عبر البطائق أو الهاتف النقال، يمكن أن تدر حوالي 900 مليون دولار سنويا (41ر8 مليار درهم) على اقتصاد مدينة الدار البيضاء، ما يعادل 75ر3 في المائة من ناتجها الداخلي الخام.

تابع القراءة

لجنتي المالية بالبرلمان تجتمعان حول النظام الجديد لسعر الصرف

تجتمع الأربعاء المقبل، كل من لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، في جلسة مشتركة يحضرها وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري.

تابع القراءة

حكومة

الدرهم المغربي مستقر مع بدء تطبيق نظام مرن لسعر الصرف

 لم يشهد الدرهم المغربي تحركا يذكر أمام العملات الرئيسية مع تداولات محدودة بغرض المضاربة في ظل تطبيق بنك المغرب المركزي نظاما أكثر مرونة لسعر صرف العملة من يوم الإثنين في إطار إصلاحات أوصى بها صندوق النقد الدولي حسب ما ذكرته  وكالة  رويترز للأنباء اليوم .

تابع القراءة

Horizon TV
0
Shares