• الرئيسية
  • اقتصاد
  • الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح هذه المقاولات علامة المسؤولية الاجتماعية

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح هذه المقاولات علامة المسؤولية الاجتماعية

 

 

 

 

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم الخميس أنه منح علامة المسؤولية الاجتماعية لمقاولتين، كما جددها لثلاث آخرى. 



وقررت اللجنة المشرفة على عملية الانتقاء ، منح هذه العلامة لكل من بنك "مصرف المغرب" ولوسيط التأمين "اسك كراس سافوي"، في الوقت الذي جددتها لفائدة كل من مجموعة "أ3 للاتصال"و " وروزو إيفنت" التابعة لهذه المجموعة و"مغرب ستيل" الرائدة في مجال الصلب على الصعيد الوطني.

وأفاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن هذا التميز يأتي اعترافا بجهود والتزامات هذه الوحدات الانتاجية والخدماتية في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية . وأوضح المصدر ذاته أن هذه المقاولات عملت على تطوير ذواتها باعتمادها لأفضل الممارسات في مختلف الانشطة ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، حيث انخرطت في مسار تنموي متواصل لتعزيز أدائها الشامل مع العمل على خلق قيم مضافة لمحيطها بشكل ينعكس ايجابا على نظم انتاجها المتكامل "إيكوسيستيم".

وقد بلغ مجموع المقاولات المستفيدات من هذه العلامة الى غاية اليوم ، 92 مقاولة مغربية ممن تنشط في مختلف القطاعات ومن مختلف الاحجام ، والتي تحظى باعتراف وطني ودولي بالنظر لأهميتها ودقة منهجيتها. ويهدف هذا التقييم التدبيري، الذي أجراه ثلة من الخبراء المعتمدين لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، الى ملاءمة التدابير العامة للمقاولة مع مرامي وأهداف ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد ، الذي يعد مرجعا في ذلك .

ويرتكز هذا الميثاق على عدة محاور للالتزامات تتماشى مع طبيعة التشريع الاجتماعي الوطني وكذا مع الاهداف الكونية المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية.

Horizon TV
0
Shares