• الرئيسية
  • اقتصاد
  • مجموعة القرض الفلاحي تنطلق للظفر باتفاقيات شراكة دولية جديدة من أجل زبنائها

اقتصاد

مجموعة القرض الفلاحي تنطلق للظفر باتفاقيات شراكة دولية جديدة من أجل زبنائها

 

نظّمت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب،  اليوم الخميس بشراكة مع مصالح سفارة مملكة هولندا بالمغرب، و ING bank، الشريك الرئيسي لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بهولندا، لقاءات أعمال تمحورت حول الخدمات الفلاحية، وتربية الماشية والصناعات الفلاحية.

لم يفتأ المغرب يضاعف شراكاته الكبرى على المستوى الدولي. وبالفعل، أبانت العديد من البلدان عن اهتمامها المتزايد بالمملكة المغربية، وخاصة في قطاعات الفلاحة، وتربية الماشية، والصناعات الغذائية ممّا يؤكد البروز المحسوس للمغرب على الساحة الدولية. وقد تجلّى هذا الاهتمام المتزايد بكامل الوضوح في الزيارة الأخيرة لوفد مهم من رجال الأعمال الهولنديين، الذين أتوا لتحديد فرص أعمال جديدة بمناسبة انعقاد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب لهذه السنة. وقد كان من بين الحضور أيضا البنك الهولندي ING bank، الشريك الرئيسي لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بهولندا، وقد قدّم هذا البنك عروضه أمام العاملين، وأعرب عن رغبته في مصاحبة القرض الفلاحي للمغرب في عملياته التجارية على المستوى الدولي.

وقد استقبل القرض الفلاحي للمغرب، الفاعلين الهولنديين، أعضاء الوفد الرسمي للبلد ضيف الشرف بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، 2018 بتنظيمه للقاءات BtoB مع خيرة زبنائه من مختلف القطاعات (الفلاحة، الصناعات الفلاحية، وتربية المواشي). كما عرف هذا اللقاء مشاركة حوالي 80 مقاولة، منها 32 مقاولة هولندية. وقد افتُتح اللقاء بكلمة للسيد فيسر Visser، المستشار الفلاحي للمغرب الكبير بمملكة هولندا حيث أكّد كثيرا على الفرص المتاحة للبلدين لتعزيز الشراكات الاقتصادية، وتطوير التبادلات التجارية. وبعد ذلك، تمّ تقديم عدد من العروض مكّنت المشاركين من التعرّف على نوعية العرض الذي يقترحه كلّ من القرض الفلاحي للمغرب، والبنك الهولندي INGBANK. هذا، واستفادت كلّ مقاولة على حده من برنامج مواعيد خاص بها. وفي المحصلة، تمّ تنظيم حوالي 100 موعد. كما سمحت هذه المناسبة بتحديد فرص أعمال جديدة، والاستفادة من ربط علاقات ناجعة في إطار حميمي.

ويسعى هذا النهج إلى تطوير شراكات رابح – رابح، ترتكز على التكامل بين الشركات المغربية ونظيراتها الهولندية، كما أنّه يأتي ليتمّم مختلف أنشطة التحسيس والمصاحبة التي قام بها القرض الفلاحي للمغرب لفائدة المقاولات العاملة في السوق الدولية، والباحثة عن شراكات جديدة.

لقد عرفت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كيف تؤكّد، مرة أخرى، انخراطها القوي في مصاحبة زبنائها في مختلف مجهوداتهم للانتشار على المستوى الدولي، وانخراطها أيضا كفاعل رئيس في تطوير الاقتصاد الوطني.

Horizon TV
0
Shares