• الرئيسية
  • اقتصاد
  • التعاضدية الفلاحية للتأمين توقع على 3 اتفاقيات جديدة في مسالك الأبقار والخيول و الدواجن

اقتصاد

التعاضدية الفلاحية للتأمين توقع على 3 اتفاقيات جديدة في مسالك الأبقار والخيول و الدواجن

 

 

 

باعتبارها المؤمّن التاريخي للفلاحة، تتعبّأ التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين إلى جانب العاملين في مسالك تربية الأبقار والخيول والدواجن في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وعلى هامش الدورة الثالثة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وبحضور السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وقّعت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في شخص رئيس مجلس الإدارة السيد هشام بلمراح ثلاثة اتفاقيات تسمح للفاعلين في مسالك تربية الأبقار والخيول والدواجن بالاستفادة من شروط إنتاج جيّدة ملائمة من تصميمالتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين

 وتسعى هذه الاتفاقيات أيضا إلى ضمان التغطية الاجتماعية لمجموع شغيلة هذه المسالك، وخاصة ما تعلّق منها بالمرض والتطبيب والتقاعد.

 التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، والقرض الفلاحي للمغرب، آليات مكتملة لمصاحبة منح القروض من طرف مجموعة القرض الفلاحي للمغرب لفائدة مربي المواشي.

 وقّع كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين،ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب في شخص رئيس مجلس الإدارة السيد طارق السجلماسي اتفاقية شراكة متعلقة بمنتجات تأمين مصاحبة للتمويلات الممنوحة من طرف مجموعة القرض الفلاحي للمغرب إلى مربي المواشي. وتغطي منتجات التأمين هذه مجموعحاجيات قطاع تربية الأبقار والخيول، كما توفّر التغطية الاجتماعية للمربين الفلاحيين: (وفيات الماشية، المرض، تطبيب المربين، وفاة المربي أثناء تغطية القرض، وكذا تقاعده...).

وسيتمتّع كلّ مربي فلاحي استفاد من قرض ممنوح من طرف القرض الفلاحي للمغرب، بشروط تفضيلية على مجموع منتجات التأمين التي تقدّمها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، وخاصة التغطية الاجتماعية عن المرض والوفاة والعجز بسعر لا يتجاوز درهما واحدا عن كلّ يوم.

التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، والفدرالية بين – مهنية لقطاع الدواجن FISA، من أجل تحسين نسبة ولوج التأمين الفلاحي في قطاع تربية الدواجن، وحماية العاملين في المسلك وأجرائهم 

وقّع كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، والفدرالية بين – مهنية لقطاع الدواجنممثّلة برئيسها السيد يوسف العلوي، اتفاقية شراكة من أجل الارتقاء بمنتجات التأمين لدى العاملين في قطاع تربية الدواجن. 

وستسمح هذه الاتفاقية بتحسين نسبة ولوج التأمين الفلاحي في قطاع تربية الدواجن، مع تخصيص الأعضاء المنخرطين في الفدرالية بتشكيلة متنوعة من منتجات التأمين الملائمة، مثل تلك المتعلقة بحريق المفارخ، ومرض أو وفيات الدواجن، وكذا منتجات تأمين أخرى معدّة خصيصا لضمان استثمارات مهنيي قطاع الدواجن، وحماية أجرائهم.

التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والشركة الملكية لتشجيع الفروسية SOREC، منتجات على المقاس تتلاءم مع حاجيات مسلك تربية الخيول

وقّع كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين وSORECممثّلةبالسيد عمر الصقلي، المدير العام، اتفاقية شراكة بهدف الارتقاء بمنتجات التأمين لدى الفاعلين في مسلك تربية الخيول.

ووفاء منها لمبدأ مصاحبة العاملين الفلاحيين، تقدّم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمينلمسلك تربية الخيول منتجات تأمين حصرية، وملائمة لحاجيات المربين، والملاك، وأيضا الفرسان، ومدربي خيول السباق.

Horizon TV
0
Shares