• الرئيسية
  • علوم
  • تهديدات الكترونية ستزداد سوءا خلال سنة 2018 وهذه 6 توصيات لحماية نفسك

تكنولوجيا وعلوم

تهديدات الكترونية ستزداد سوءا خلال سنة 2018 وهذه 6 توصيات لحماية نفسك

 

ستة توصيات هامة أصدرتها "NordVPN"  لضمان مزيد من الحماية على الانترنت خلال سنة 2018 ، لاسيما  بعد توقعات الخبراء التي تقول بأن التهديدات الالكترونية ستزداد سوءا في عام 2018. وسيتعرض الأفراد مستخدمي الانترنت، فضلا عن الشركات، لعدد أكبر من الاختراقات، بما في ذلك هجمات رانسوم وير، ورسائل التصيد الاحتيالي الالكترونية أو اختراق شبكات WiFi.

أولى التوصيات التي أصدرتها "NordVPN" وهي  مقدم خدمة الشبكة الخاصة الافتراضيةVPN  والتي تركز على الحماية  تحذر أثناء  استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة من  عمليات الاحتيال عبر شبكات WiFi العامة ، بما يشير إلى أن الأشخاص لا يزالون لا يأخذون أمر حماية أنشطتهم على الانترنت على محمل الجد. فعلى سبيل المثال، قد يجعل المخترقون من أنفسهم نقطة اتصال، ثم استخدام برامج استكشاف لجمع البيانات أو التلصص لتذكر كلمات المرور الخاصة بك. يجب أن نكون في منتهى اليقظة عند استخدام شبكاتWiFi العامة، واستخدام برامج جدار حماية وتثبيت VPN "شبكة خاصة افتراضية"، والتي تعمل على تشفير المعلومات التي تشاركها على الانترنت من خلال قناة آمنة.

ثانيا ، تنصح الشركة  باستخدام كلمات مرور أقوى،  فربما يكون الطلب الأساسي الأكثر أهمية عند إعداد أي حساب الكتروني هو استخدام كلمات مرور قوية. تجعل كلمات المرور الضعيفة الأمر أسهل للمخترقين بأن يخترقوا حسابك ويتسببوا في أضرار شديدة، لذلك ينصح باستخدام واحدة من أدوات إدارة كلمات المرور والتي تنشئ كلمات مرور فريدة لكل حساب.

 التوصية الثالثة موجهة الى  متصفحي الشبكة  العنكبوتية ، وتحديدا الأشخاص  الذين يقومون بالتسوق الكترونيا، حيث  تنصح NordVPN بالتسوق على الانترنت من مواقع آمنة فأول شيء يجب أن تلاحظه دائما عند الدفع عبر الانترنت إذا كانت بوابة الدفع تمتلك عنوان ببروتوكول https . حرف "s" في عنوان URL تعني أنه بروتوكول محمي وآمن وأن بياناتك مشفرة جيدا. وكذلك، فإن أي موقع يطلب المزيد من المعلومات التي لا تطلب عادة، مثل رقم التأمين الاجتماعي أو أي نوع آخر من المعلومات الشخصية، عادة ما يكون وسيلة احتيال. يجب الحذر دائما قبل تقديم أي معلومات شخصية أو مالية في أي مكان على الانترنت.

لا تنقر على الروابط المشبوهة ، هي رابع  توصية تقدمها شركة  الحماية للمتصحفين ، فغالبا  ما يرسل المخترقون رسالة عبر البريد الالكتروني برابط مؤذي، لذا من المهم للغاية التأكد من البريد الالكتروني والرابط قبل النقر بالفأرة.

 خامسا لا تفرط في المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. في كل مرة يعلن أحد مستخدمي الوسائط الاجتماعية أنه يقضي العطلة مع العائلة في الكاريبي، فهذه إشارة بأن منزلهم شاغر. أو عندما يقول مستخدم بأنه سيغادر البلدة، قد يكون هناك جمهور كبير يقرأ ذلك. من الأفضل أن تنتظر حتى تعود للمنزل لتنشر صور العطلة. لا تشارك عنوانك الشخصي أو رقم هاتفك على مواقع التواصل الاجتماعي، قم بضبط الإعدادات لتكون خاصة، وتأكد من أن كل ما تنشره على الانترنت، سيظل هناك.

 وأخيرا ، حافظ على تحديث أجهزتك. تتوفر تحديثات برامج الحماية لسبب وجيه. فلا يمكن الحد من الأضرار التي حدثت العام الأخير من هجمات رانسوم وير  إلا بالحفاظ على تحديثات الأجهزة.

كما ينصح كذلك باستخدام أدوات حماية الخصوصية على الانترنت، مثل الشبكات الخاصة الافتراضية VPNs، والتي تقوم بتشفير كل المعلومات التي يتم مشاركتها بين المستخدم وخادم VPN.

 

Horizon TV
0
Shares