• الرئيسية
  • علوم
  • طرق تكشف هوية المتربصيين بالحسابات الشخصية على الشبكات الإجتماعية

طرق تكشف هوية المتربصيين بالحسابات الشخصية على الشبكات الإجتماعية

 

 

يرغب مستحدمو مواقع التواصل دائما في معرفة هوية متتبعي حساباتهم سواء إن تعلق الأمر بأصدقاء أو بمتربصين يزورون حساباتهم الشخصية ،إلا أن الشبكات الإجتماعية تجعل هذه العملية شبه مستحيلة .

و عادة ما يعبر المستخدمون بشكل علني عن إعجابهم بمنشور على مواقع التواصل الإجتماعي عبر الإعجاب أو التعليق أو إعادة التغريدة ،لكن الفضول يبقى موجودا بخصوص المجهولين .

وكشفت صحيفة "إندبندنت" أن هناك عدة وسائل وطرق مباشرة للكشف عن المتربصين بالحسابات الشخصية على أضخم الشبكات ،مثل فيسبوكوتويتر وانستاغرام وسنابشات.

فموقع فايسبوك مثلا لا يسمح للمستخدم بالتعرف على من زار حسابه، لكنه يتابع الأصدقاء الذين راجعوا التحديثات سريعة الزوال الخاصة به، ويجمع أسماءهم في قائمة يمكنه أن يراها هو فقط ،أما إذا كان قد فعل خدمة " Follow" على حسابه فيمكنه الولوج إلى "الأصدقاء"، ثم اختيار: "المتابعينن"، لمشاهدة قائمة تضم أسماء أولئك الذين لا يريدون "صداقته" إنما "متابعة" منشوراتهف قط.

وتضيف الصحيفة ،بالنسبة لشبكة تويتر ، يقل اهتمام مستخدمي هذه الشبكة تجاه معرفة متابعيهم المجهولين نظرا لكونها صممت لأنشطة إخبارية أكثر من تلك الشخصية ،لكن توجد طريقة لمعرفة معلومات حول الأشخاص الذين يتابعون منشورات المستخدم، عبر منصة "مايكروبلوغينغ" microblogging ،التي تمكن من معرقة و عدد مرات ظهوره على تويتر وعدد النقرات على الروابط، وسن وجنس واهتمامات الأشخاص الذين يتفاعلون مع منشوراته.

أما بخصوص السناب شات فهو يعرض لقائمة الأصدقاء الذين شاهدوا الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم، كما يعلمه أيضا عندما يلتقط أحدهم صورة لأحد منشوراته.

 

Horizon TV
0
Shares