واتساب تغير فترة حذف الرسائل المرسلة إلى هذه المدة..

قبل بضعة أشهر ( نونبر الماضي), كان تطبيق واتساب قد أتاح لمستخدميه إمكانية حذف الرسائل المرسلة من قبلهم, من أجهزة المتلقين أيضاً لكن خلال مدة 7 دقائق فقط.

اليوم, قررت الخدمة توسيع هذه الصلاحية لفترة تزيد عن ساعة كاملة يمكن خلالها حذف رسالة من أجهزة الجميع وليس فقط من جهاز المرسل.

سابقاً كانت الخدمة تدعم حذف الرسائل خلال 420 ثانية فقط أي 7 دقائق كاملة، أما الآن أصبحت تدعم الحذف خلال 4096 ثانية أي 68 دقيقة أي ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية، و هم ما اعتبره المتخصصين وقتا كافي جدا لحذف الرسائل من أجهزة كافة المتلقين.

 حاليا, هذا التمديد متاح في النسخة التجريبية رقم 2.18.69 من التطبيق على أندرويد, على أساس أنه من المرتقب أن يتاح لاحقاً على النسخة النهائية لأجهزة أندرويد و آيفون.

و أظهرت النسخ التجريبية الأخيرة اختبارات جديدة تجريها واتساب من بينها إضافة وصف للمجموعات بحيث يمكن لأي شخص الضغط على اسم المجموعة لقراءة وصف حولها بالتالي معرفة اهتمامات المجموعة قبل المشاركة فيها. والملاحظ أنه حالياً يمكن لأي شخص إضافة وصف للمجموعة وليس فقط المدراء، لكن هذا قد يتغير لاحقاً.

و كانت واتساب قد اختبرت سابقاً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التأشير على أي رسالة أنها معاد إرسالها إليه Forwarded message وهذا سيساعد من تقليل الرسائل المزعجة أو على الأقل إبرازها بعلامة خاصة ما يتيح للمستخدم معرفة أنها رسالة متداولة بين الناس وليست من كتابة وتأليف المستخدم المرسل.

Horizon TV
0
Shares