الرئيسية / رياضة / المغرب والكوت ديفوار يوقعان اتفاقا للتعاون في مجال الرياضة

المغرب والكوت ديفوار يوقعان اتفاقا للتعاون في مجال الرياضة

 

 

وقع وزير الشباب والرياضة، راشيد الطالبي العلمي، ووزير الرياضة والترفيه الإيفواري، فرانسوا ألبرت أميشيا، اليوم الجمعة بالرباط، على اتفاق للتعاون في مجال الرياضة يتوخى تقوية وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج الخاصة.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي يمتد على مدى خمس سنوات إلى المساهمة في إعداد الفرق الوطنية والرياضيين ذوي المستوى العالي من خلال تنظيم تداريب تحضيرية ومسابقات ودية بين البلدين، ومشاركة الفرق الوطنية والأندية في التظاهرات الرياضية المنظمة بكلا البلدين.

كما ينص الاتفاق على تعزيز المشاركة المتبادلة للرياضيين في مختلف المنافسات المقامة بكلا البلدين، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات إدارة وتدبير المنشآت الرياضية والطب الرياضي ومحاربة المنشطات ومناهضة العنف في الملاعب، وتقاسم التجارب والخبرات في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية، فضلا عن تشجيع التعاون بين الجامعات الرياضية بكلا البلدين.

من جهة أخرى، يسعى الاتفاق إلى تبادل الأساتذة والوثائق والمستندات العلمية والبيداغوجية بين المعاهد الوطنية للرياضة بكلا البلدين، ووضع المراكز الوطنية للرياضات، من أجل التداريب، رهن إشارة الرياضيين ذوي المستوى العالي بكلا البلدين، وولوج الطلبة لمعاهد تكوين الأطر خصوصا بالرباط، والمعهد الوطني للشباب والرياضة بأبيدجان.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*