الرئيسية / إفريقيا والعالم / القضاء الإسباني يرفض استخراج ونقل رفاة الجنرال فرانكو

القضاء الإسباني يرفض استخراج ونقل رفاة الجنرال فرانكو

قررت المحكمة العليا الإسبانية اليوم الثلاثاء كإجراء احترازي تعليق عملية استخراج ونقل رفات الجنرال الإسباني السابق فرانشيسكو فرانكو وإعادة دفنه في مكان آخر والذي كان مقررا يوم الاثنين المقبل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي .

وبررت المحكمة العليا الإسبانية في بيان للمجلس الأعلى للقضاء هذا القرار برغبتها في تجنب ” الحرج ” الذي يمكن أن يمس الجهة التي قدمت استئنافا ضد استخراج ونقل رفات فرانكو بسبب تنفيذ هذا الإجراء .

وأوضح نفس المصدر أن هذا القرار يستجيب أيضا لرغبة المحكمة في تجنب الحرج الذي قد يمس المصالح العمومية في حالة قبول العدالة الطعن الذي تقدمت به عائلة فرانكو .

وكانت الحكومة الإسبانية قد قررت خلال شهر مارس الماضي استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو ( 1892 ـ 1975 ) يوم 10 يونيو المقبل من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) وإعادة دفنه خلال نفس اليوم بمقبرة ببلدية ( إيل باردو ) قرب مدريد العاصمة .

وكان مجلس النواب الإسباني قد طلب من الحكومة في ماي 2017 استخراج ونقل رفات الدكتاتور من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) حيث دفن جثمان فرانكو منذ 23 نونبر 1975 وهو الطلب الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع من طرف أعضاء المجلس .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*