الرئيسية / الاولى / لهذا رفض منتخب زيمبابوي مواجهة المنتخب المصري في الافتتاح

لهذا رفض منتخب زيمبابوي مواجهة المنتخب المصري في الافتتاح

حل منتخب الكاميرون، أمس الجمعة، بمصر لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها ال32 (21 يونيو -19 يوليوز)، وهو آخر الملتحقين بالمنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية، إثر أزمة مستحقات اللاعبين الذين طالبوا بالحصول عليها قبل السفر الى مصر وخوض منافسات البطولة.

ونقلت صحف مصرية، عن وزارة الرياضة الكاميرونية، تأكيدها أن وزير الرياضة عقد صباح أمس الجمعة، جلسة مع اللاعبين لمحاولة حل هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه تم بالفعل سداد كل مستحقات ومكافآت اللاعبين ، خاصة وأن تأخر سفر المنتخب إلى مصر قد يعرضه لعقوبات من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) الذي يلزم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالسفر إلى الدولة المضيفة خمسة أيام على أقل تقدير قبل أول مباراة للفريق.

وكان لاعبو منتخب الكامرون، حامل لقب النسخة الماضية، رفضوا خوض التدريبات والسفر الى مصر قبل الاتفاق على مكافآت المشاركة في البطولة القارية. ويخوض الكاميرون منافسان كان 2019 ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات غانا وبنين وغينيا بيساو.

وعانى منتخب زيمبابوي من أزمة مماثلة بعدما رفض لاعبوه ، أمس الجمعة، وبشكل مفاجئ، خوض المباراة الافتتاحية لكان 2019 أمام منتخب مصر ، بسبب عدم التزام اتحاد الكرة بالالتزامات المالية المتفق عليها ، وذلك قبل أن يتدخل سفير زيمبابوي في مصر لحل الأزمة حيث عقد جلسة مع لاعبي المنتخب ووعدهم بحلها سريعا ليعلن اللاعبون موافقتهم على خوض اللقاء الافتتاحي.

ويتواجد منتخب زيمبابوي في المجموعة الأولى التي تضم ايضا مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*