الرئيسية / الاولى / البيجيدي يضع عينه على حقيبة الصحة وخلاف بين الأغلبية حول التعديل
Morocco's new Prime Minister Saad-Eddine El Othmani (C) gives a press conference as Driss Lachgar (L), Presidnet of the Socialist Union of Popular Forces party (USFP), Aziz Akhannouch (2ndL), President of the National Rally of Independents (RNI), Mohamed Nabil Benabdallah (3rdR), President of the Progress and Socialism party (PPS) , Mohammed Sajid (2ndR), President of the Constitutional Union (UC), and Mohand Laenser (R), President of the Popular Movement party (MP) stand at the headquarters of the Islamist Justice and Development Party (PJD) in Rabat, on March 25, 2017. Saad-Eddine El Othmani announced the formation of the new coalition government which will include ministers from the National Rally of Independents (RNI), the Popular Movement (MP), the Constitutional Union (UC), the Party of Progress and Socialism (PPS) and the Socialist Union of Popular Forces (USFP). / AFP PHOTO / FADEL SENNA

البيجيدي يضع عينه على حقيبة الصحة وخلاف بين الأغلبية حول التعديل

أخبر سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مقربيه من أن الحزب سيتولى حقيبة وزارة الصحة خلال التعديل الحكومي المقبل.

وإن كان البيجيدي لم يحسم بعد في أسماء المستوزرين باسثناء العمراني لحسن ومحمد أمكراز، فإنه وضع نصب عينيه حول عدد من الحقائب حسب مصدر عليم.

ذات المصدر، كشف بأن هذه المعطيات وصلت لقيادة حزب التقدم والإشتراكية الذي عبر عن إستيائه من الهندسة الجديدة للحكومة والتي ستفقده حقائب، تجعله خارج الحكومة في حال رغب ذلك، كما أن الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية يرغب هو الأخر في عدد من الحقائب مثل الثقافة التي ينوي إسنادها لحميد الجماهري.

حرب الحقائب بين الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية، تنذر ببلوكاج قد يواجه مسار التعديل الحكومي، في إنتظار قادم الأيام بعد إجتماع المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار الذي سيعقد بأكادير يوم 20 شتنبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*