الرئيسية / مجتمع

مجتمع

الأمن يوقف 150 شخصا في امتحانات الباكالوريا

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر أعمال الغش في الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، التي تم تنظيمها أيام 11 و12 و13 يونيو الجاري، عن توقيف 150 شخصا، من بينهم 16 من الفتيات المترشحات. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أنه تم ضبط 138 شخصا من الموقوفين في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش في الامتحانات، ...

أكمل القراءة »

بوعرفة .. مروحية طبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة

تدخلت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، الخميس، لنقل ستيني في حالة حرجة، إثر تعرضه لحادثة سير، إلى المستشفى الإقليمي ببوعرفة، ومن ثم إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بواسطة مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة. وأفاد بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، بأن تدخل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية، بتنسيق مع مختلف المتدخلين، مكن من نقل هذا الستيني، الذي كان في حالة صحية ...

أكمل القراءة »

مفتش شرطة يشهر مسدسه في منطقة مولاي رشيد بالبيضاء

اضطر مفتش شرطة يعمل بدائرة الهراويين بمنطقة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء أمس الخميس، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة أمنية كانت قد انتقلت للحي السكني “أولاد غانم 2” لتوقيف شخص، يبلغ من العمر 27 سنة، ...

أكمل القراءة »

أول رد لأحد الأساتذة الذين أوقفهم أمزازي

رد البروفيسور أحمد بلحوس على وزير التربية الوطنية بعد قرار إيقافه عن العمل إلى جانب زميلين له، وكتب تدويينة مطولة على حسابه على «الفايس» يقول في بدايتها أنه فوجئ يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 بقرار الوزارة بتوقيفه عن العمل مع توقيف أجرته وإحالته على مجلس تأديبي، هو والزميلين البروفسور سعيد أمل أستاذ التعليم العالي بكلية الطب بمراكش والبروفسور إسماعيل رموز ...

أكمل القراءة »

الحاجب تتزين بعد وصفها بـ«المعصية» من قبل خطيب جمعة

حدث الأمر صدفة لكن الصدفة خير من ألف معاد كما يقول المثل المأثور، حيث ومباشرة بعد وصف الحاجب المعصية من قبل خطيب جمعة تم عزله بقرار من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بدأت المدينة تتزين وتطور من مواردها السياحية، خاصة العيون المائية التي تتفرد بها. ويتوافد على مدينة الحاجب كثير من السياح بهداف زيارة عيونها ومنها (عين ذهيبة) و(عين خادم) أو ...

أكمل القراءة »

أمن البيضاء يضع حدا لهؤلاء الأشخاص

تمكنت دورية للدراجيين تابعة لمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، مساء أول أمس الأحد، من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهما في انتحال هوية، وتعريض موظفي الشرطة للخطر، وتعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية الشرطة كانت قد ضبطت المشتبه فيهما على متن ...

أكمل القراءة »

البرلماني أقشبيل في ضيافة أمن الرباط بسبب الغش في الامتحانات

من المرتقب أن تستمع الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالرباط اليوم الإثنين لبرلماني البيجيدي نور الدين أقشبيل والذي تم توقيفه يوم السبت الماضي خلال إجتيازه إمتحانات السنة أولى باكالوريا فئة الأحرار.

أكمل القراءة »

مجلس المستشارين يكشف حقيقة تدخله في التوظيف بإدارته

نفى مجلس المستشارين بشكل قاطع تدخله في أي طور من أطوار تنظيم مباراة التوظيف بأسلاك إدارته التي تم إسنادها إلى مؤسسة جامعية محترمة. وأوضح مجلس المستشارين، اليوم السبت في بيان توضيحي على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من معطيات “عارية من الصحة” حول مباراة التوظيف بالمجلس التي جرت يوم الأحد 26 ماي الماضي، أنه “ينفي بشكل قاطع تدخله في ...

أكمل القراءة »

حركة “أولاد الدرب” تستنكر الاعتداء الشنيع على جماهير الكوكب ضد آسفي

على إثر التداول الواسع لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديو ، توثق لإعتداء بعض المنحرفين المحسوبين على جماهير أولمبيك أسفي على مناصري الكوكب المراكشي أثناء تنقلهم لمدينة أسفي لمؤازة فريقهم برسم الدورة 29 من البطولة الوطنية ، بطريقة همجية ووحشية لا تمت للإنسانية بصلة.

أكمل القراءة »