فوضى الدارالبيضاء .. 10 أسباب لطرد الوالي و العمدة ووالي الأمن

بقلم : سمير شوقي

تعرف أكبر مدن المملكة المغربية كل حالات التسيب و الفوضى و العنف في غياب تام لمقومات الأمن و النظام العام. و ليست محاولة اغتصاب جماعية على متن حافلة في واضحة النهار إلا نموذج من ضمن المئات التي لا توثقها كاميرات بالصدفة.

تابع القراءة

أين المغرب من أزمة الخليج؟

مايقع اليوم بين دول مجلس التعاون الخليجي لا يسر أي عربي. لقد كانت هذه الدول نموذجا للوحدة و التضامن و الإستقرار،  بالنظر لتشابه أنظمة الحكم و تقارب الحكام، مما كان ينعكس بالإيجاب على القضايا العربية الكبرى و على رأسها القضية الفلسطينية.

تابع القراءة

الثورة الأخرى

أبانت أحداث الريف بما لا يدع مجالا للشك أن هناك هوة عميقة بين المغاربة و إعلامهم الرسمي. ففي الوقت الذي كانت تتناقل قنوات فرانس24 و "بي بي سي" و "س ن ن" و روسيا اليوم ...، مجريات الأحداث بالصوت و الصورة و تبين درجات الإحتقان، كانت القناة الأولى و القناة الثانية في حالت غيبوبة، بل أنها في وقت من الأوقات ركزت على مظاهرات...فنزويلا!

تابع القراءة

حكاية صغيرة لصفقة كبيرة!

أتسائل أحيانا كيف لحكومة أن تضع استراتيجية ما و في نفس الوقت بعض أعضائها يكسرونها  وإن كان عن غير قصد. إليكم هذه الحكاية لتفهموا كيف يشتغل بعض الوزراء.

تابع القراءة

الفساد الذي قهرنا

أعلنت الحكومة عن خلق اللجنة الوطنية لمحاربة الفساد مهمتها تنزيل الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال. كلام كبير تعودنا عليه لكنه لم يفض لشيء حتى أن بنكيران رفع الراية البيضاء وهو الذي بنى مجده على محاربة الفساد.

تابع القراءة

Horizon TV
0
Shares