• الرئيسية
  • مغرب
  • الوردي ينفذ اتفاقه مع العماري ويجهز مركز الأنكولوجيا بالحسيمة بتجهيزات تقنية حديثة

صحة

الوردي ينفذ اتفاقه مع العماري ويجهز مركز الأنكولوجيا بالحسيمة بتجهيزات تقنية حديثة

بعدما أثارت تصريحات  رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة  الياس العماري في حوار خاص أجرته "أوريزون تيفي"  في وقت سابق جدلا واسعا،  والتي حركت المياه الراكدة في مستنقع الاتفاقية التي قال عنها العماري " ان وزارة الصحة لم تلتزم بتنفيذ اتفاقية مجلس الجهة مع الوزارة بخصوص  اقتناء مجموعة من المعدات الطبية لمركز الأنكولوجيا بالحسيمة"، أفاد اليوم بلاغ لجهة طنجة تطوان الحسيمة أن " الأطراف المتعاقدة قد نفذت جميع الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقية، والتي سهرت وكالة أقاليم الشمال على إنجازها وتتبعها ".

وحسب البلاغ الذي تتوفر أوريزون تيفي على نسخة  منه ، " و في إطار تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الصحة ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم شمال المملكة، والتي بموجبها قام مجلس الجهة بتمويل مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة بمبلغ 12مليون درهما والتي سهرت وكالة أقاليم الشمال على إنجازها وتتبعها، فقد تمت إعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بالمركز، وجهاز السكانير ذي الأبعاد  الثلاثية  ".

واضاف البلاغ، أنه " تم اقتناء  جهاز  لمضاعفة اللمعان أو ما يعرف ب  "Amplificateur de Brillance؛ و معقمين  Autoclaves de Paillasse؛ كما تم  إصلاح وإعادة تشغيل المصعد المتواجد بالمركز، وتشغيل طبيب فيزيائي متخصص ".

وأوضح البلاغ أنه ستتم يوم الاثنين 24 يوليوز2017، معاينة التجهيزات الجديدة بالمركز من طرف وزير الصحة ومجلس الجهة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم شمال المملكة.

كما عبر مجلس الجهة حسب البلاغ "عن شكره و تنويهه بالمجهودات التي بذلتها جميع الأطراف المتعاقدة لتقوية وتعزيز الخدمات الصحية لفائدة المرضى الذين يتوافدون على هذا المركز، من خلال تجهيزه بمعدات بيو-طبية عالية الجودة ".

Horizon TV
0
Shares