آخر الأخبار

ثلاثة أشهرسجنا نافذا للصحافي حميد المهدوي

أدانت المحكمة  الابتدائية بالحسيمة  في الساعات الـأولى من صباح يومع الثلاثاء 25 يوليوز، الصحافي حميد المهدوي مدير ورئيس تحرير موقع “بديل”، بالحبس النافذ ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وحسب ما أعلنته هيئة تحرير الموقع  فقد برأت هيئة الحكم  المهدوي من جنحة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص لها، فيما أدانته في باقي التهم وهي تحريض اشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي.

وأضاف المصدر ذاته أن أطوار المحاكمة دامت أزيد من 15 ساعة متواصلة .

وكانت االسلطات الأمنية بالحسيمة اعتقلت مساء يوم الخميس الماضي حميد المهدوي قبل انطلاق المسيرة بساعات قليلة " للاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك" وفق ما  ذكره بلاغ  للوكيل العام الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم الخميس الماضي.

وأضاف المصدر الى أن، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أمر  ب"فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك".

وأكد المصدر ذاته، في هذا الإطار، على أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق ب"أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر".

Horizon TV
0
Shares