سياسة

فيديو || في خرجة جديدة .. بنكيران يُوبّخ منتخبي حزبه ويكشف رغبته في حل الحزب بالمحمدية

 " واحد الانسان مريض ، جماعة مريضة ، حزب مريض ومدينة مريضة لا حاجة لنا بها " ،بهذه الكلمات اختار عبد الاله بنكيران  أن يجيب على  شكاوي مستشاري جماعة المحمدية المنتمين لحزب العدالة والتنمية الذين استقبلهم في بيته بالرباط خلال لقاء توجيهي   لمناقشة وتدارس الشكايات التي أصبح معها رأس رئيس مجلس بلدية المحمدية حسن عنترة مطلوبا.

بنكيران الذي بدا منزعجا من توالي مشاكل التدبير الجماعي في المدن التي يسيرها حزبه قال لمستشاري المحمدية أن " داء العطب  بمدينة المحمدية  قديم ، فكم من مرة جئت اليكم وحاولنا مرات عدة حتى تكونت هذه الجماعة" ، حيث تساءل  بنبرة استنكارية  "هل أنا الذي اخترت لكم رئيس المجلس الجماعي ،أنتم الذين اخترتموه ويجب عليكم تحمله  والتحلي بالصبر ".

وكشف بنكيران عن معطى لأول مرة  يدلي به حول ما تعيشه المحمدية ، قائلا في هذا الصدد  " كان لدينا اتجاه أن نقوم بحل التنظيم داخل المدينة وأن نترك هذه الجماعة الى الطبيعة ليفعلوا بها ما شاؤو" على حد تعبيره .

وليست هذه المرة الأولى التي يشتكي فيها اخوان بنكيران رئيس المجلس  ونوابه  المنتمون للحزب نفسه ، فقد عاش المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، في وقت سابق  على وقع غليان كبير، بعدما طالب مستشارون ينتمون للحزب بإقالة أحد نواب الرئيس، المنتمي بدوره للحزب نفسه، من المكتب المسير للمدينة.

ووجه مستشارو مجلس المدينة رسالة تحمل توقيع 32 مستشارا، من بينهم 15 ينتظمون في صفوف الحزب المسير، إلى رئيس المجلس، حسن عنترة، تطالب بإقالة النائب السابع، رحيم العباسي، الذي فُوِّض له قطاع التعمير؛ وذلك إثر ما اعتبروه "اختلالات تشوب القطاع".

يشار الى أن بنكيران كان قد زار مدينة المحمدية  خلال الحملة الانتخابية لاستحقاقات السابع من أكتوبر لمساندة رفيقه في الحزب سعد الدين العثماني الذي استطاع أن ينال مقعدا انتخابيا الى جانب مدير شركة كتبية  الطاهر بيمزاغ مرشح حزب الأصالة والمعاصرة .

Horizon TV
0
Shares