• الرئيسية
  • مغرب
  • حكومة العثماني توافق على تعديلات الأغلبية بخصوص مشروع مالية 2018

حكومة العثماني توافق على تعديلات الأغلبية بخصوص مشروع مالية 2018

كشف عبد الله بووانو نائب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في كلمته خلال لقاء فريق حزبه بمجلس النواب، اليوم الإثنين بالغرفة الأولى، عن تقديم فرق الأغلبية البرلمانية لما يقارب 60 تعديلا على مشروع قانون مالية 2018 الذي ينتظر أن تتم المصادقة عليه في غضون الأسبوع الجاري.


وأوضح بووانو أن الحكومة وافقت على عدد كبير من التعديلات المقترحة من فرق الأغلبية البرلمانية، لاسيما تلك التي تقدم بها فريق العدالة والتنمية، والتي أثارت جدلا خلال مناقشة مشروع المالية لسنة 2018 داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.


وأعلن ادريس الازمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بالغرفة الأولى، أنه ينتظر أن ثبت الحكومة في 56 تعديلا تقدمت بها فرق الأغلبية البرلمانية، متوقعا أن توافق الحكومة على أغلب التعديلات، خاصة تلك التي ستعالج مجموعة من المواضيع بخصوص بعض الزيادات كما هو الشأن بالنسبة للضريبة على القيمة المضافة بقطاع المحروقات.


ومن جهته، ينتظر مجلس النواب أن يشرع في المناقشة العامة للجزء الأول من مشروع ميزانية 2018، ابتداء من الأربعاء المقبل،وذلك في إطار جلسة عامة على أن يتم التصويت على الجزء الأول من المشروع، وذلك بعد الاستماع الى جواب الحكومة على تعديلات النواب البرلمانيين، فيما سيتم مناقشة الجزء الثاني والتصويت عليه يوم الجمعة المقبل.

Horizon TV
0
Shares