• الرئيسية
  • مغرب
  • نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.. عبد الله عطاش يخلف محمد يتيم

نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.. عبد الله عطاش يخلف محمد يتيم

أعلنت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن انتخاب عبد الله عطاش  رئيسا جديدا للمجلس الوطني للاتحاد، خلفا لمحمد يتيم.

جاء ذلك، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للنقابة، التي انعقدت أول أمس السبت، بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد المعمورة بسلا.

و قد تم أيضا انتخاب باقي أعضاء مكتب المجلس الوطني كما عرفت الدورة، مدارسة  التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2017، والمصادقة على البرنامج السنوي والميزانية المرتبطة به  لسنة 2018 .

من جهة أخرى، أكدت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب انشغالها بتنامي مظاهر الاحتقان الاجتماعي في العديد من مناطق المملكة مما أدى  إلى  توسيع رقعة الحركات الاحتجاجية على خلفية مطالب اجتماعية واقتصادية وتنموية مشروعة.

و طالبت النقابة بتبني مقاربة فعالة واستباقية لمعالجة الفوارق الاجتماعية والمجالية ،واتخاذ إجراءات عاجلة تنصف الفئات الأكثر تهميشا.

و أكدت النقابة ذاتها، في بلاغ أصدرته عقب انتهاء أشغال الدورة العادية لمجلسها الوطني، على أهمية التعجيل بإخراج قانون النقابات  بما يكرس التدبير الديمقراطي  والشفاف للممارسة النقابية وكذا القانون التنظيمي للإضراب وفق مقاربة تشاورية.

من ناحية ثانية، نبهت النقابة إلى خطورة الانعكاسات السلبية لارتفاع  أسعار بعض المواد وتأثير ذلك على القدرة الشرائية للمواطنين، داعية الحكومة إلى تصحيح مسار الزيادات في مادة المحروقات من خلال تفعيل الدعم المخصص لقطاع النقل لتفادي انعكاسات الزيادات المتتالية على مهنيي النقل وأوضاعهم الاجتماعية وعلى كلفة النقل بصفة عامة.

Horizon TV
0
Shares