آخر الأخبار

بالفيديو.. رسميا انتخاب رئيس مقاطعة سيدي مومن

بالإجماع ،صوت اعضاء مجلس مقاطعة سيدي مومن صباح اليوم بمقر المقاطعة لصالح المرشح الوحيد عن حزب العدالة والتنمية حميد بغريضو ، عوضا عن الرئيس المستقيل حسن برود عن نفس الحزب.

الجلسة, التي انعقدت تطبيقا للقانون 243 من القانون التنضيمي المتعلق بالجماعات، عرفت كذلك انتخاب النائب السادس للرئيس  وكاتب المجلس .

وشهدت القاعة التي احتضنت اشغال  االدورة الاستثنائية تلاسنات كلامية بخصوص  خلاف حول امكانية عدم انتخاب اعضاء المجلس حيث احتج احد المستشارين قائلا " لقد توصلنا بإخبار من عامل مقاطعات سيدي البرنوصي مفاده  أن هذه الجلسة  مخصصة فقط بانتخاب  رئيس المقاطعة اما النواب واعضاء  المجلس يمكن ان تتم بعد انتخاب الرئيس ".

وأضاف المستشار بأنه لايمكن أن تتم عملية انتخاب أعضاء المجلس والنائب السادس للرئيس المستقيل لان هذا يتم في دورة عادية ،والحال "أننا اليوم في دورة استثنائية" .

ولم يفوت الباشا الذي كان ممثلا عن السلطة المحلية الفرصة دون أن يؤكد على" أن الجلسة تتم في أجواء قانونية ولا يوجد هناك خرق للقانون".

يذكر أن الرئيس السابق للمقاطعة حسن برود كان قد قدم استقالته قبل أساببع الى عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي  وذلك لأسباب صحية ".

يذكر أن الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية عل صعيد  عمالة سيدي البرنوصي عبد المجيد آيت العدلية  كان قد  صرح  "لأوريزون تيفي" بأن "الرئيس السابق حسن برود كان قد عبر عن استقالته منذ سنة ،لأن ظروفه الصحية كانت تعيقه مرات  عدة لممارسة مهامه ،  ونحن رشحناه على أساس أن يحاول التغلب على مرضه، وحاول عدة مرات أن يقاوم ، لكن نظرا لحجم وطبيعة ملفات مقاطعة سيدي مومن رأى انه من مصلحة المقاطعة والساكنة أن يترك الفرصة للنائب الأول حميد بنغريضو.

 

Horizon TV
0
Shares