• الرئيسية
  • مغرب
  • رسميا.. العثماني يعطي الضوء الأخضر لحل حزب "البجيدي" بالمحمدية

آخر الأخبار

رسميا.. العثماني يعطي الضوء الأخضر لحل حزب "البجيدي" بالمحمدية

أعطى سعد الدين العثماني, الأمين العام لحزب العدالة والتنمية, رسميا الضوء الأخضر لحل  الحزب بمدينة المحمدية وتكليف الكتابة الجهوية للحزب بمتابعة تنفيذ هذا القرار، وذلك بناء على دراسة  وتحليل المعطيات المتوفرة وبناء على اقتراح من الكتابة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء سطات" حسب  ما جاء  في بلاغ صادر عن الحزب وذلك عقب الاجتماع الأسبوعي العادي للأمانة العامة الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء .

في مدينة المحمدية التي استطاع  العثماني ضمان  مقعد انتخابي لمرتين متتاليتين بها كان آخرها استحقاقات السابع  من أكتوبر، يعيش  أعضاء الحزب  أجواء مشحونة لاسيما  بعدما  رفضوا في وقت سابق أن يكون  حسن عنثرة, رئيساللمجلس  الجماعي للمدينة.

هذا, بالاضافة  الى  أن مستشارون ينتمون للحزب كانوا قد طالبوا بإقالة أحد نواب الرئيس المنتمي بدوره للحزب نفسه، من المكتب المسير للمدينة.

قرار العثماني الذي  من المنتظر  أن يطبق  في  الأيام المقبلة  لم  يكن  المرة الأولى  التي  يفكر فيها الحزب في اتخاذ هذا القرار ،  ففي شهر  شتنبر من سنة  2017 _ أي في الفترة  التي كان فيها  بنكيران أمينا عاما للحزب_ كان قد صرح أمام أعضاء  المجلس  الجماعي الذين قاموا  بتنظيم  زيارة له بمنزله أن لديه فعلا اتجاه أن يقوم بحل التنظيم داخل المدينة وأن يترك هذه الجماعة الى الطبيعة ليفعلوا بها ما شاؤو" على حد تعبيره .

 

Horizon TV
0
Shares