• الرئيسية
  • مغرب
  • قريبا ..أصحاب المهن الحرة سيستفيدون من التغطية الصحية

آخر الأخبار

قريبا ..أصحاب المهن الحرة سيستفيدون من التغطية الصحية

 

سائقوا سيارات الأجرة، ومحامون وأطباء وصيادلة وغيرهم من أصحاب المهن الحرة سيستفيدون قريبا  من التغطية الصحية لمواجهة  تكاليف علاج مجموعة من  الأمراض، وستكون  المساهمة  المادية بحسب الوضعية الاجتماعية  لكل شخص.

القانون  سيخرج  الى حيز الوجود في الشهور  القادمة حيث  من المنتظر أن يشمل 10 ملايين مستفيد، وسيقوم  بتدبير هذا المشروع الصندوق  الوطني للتضامن الاجتماعي  بصفة  مستقلة عن باقي  الأنظمة.

وكشف  مصدر  من  داخل  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  خلال حديثه  مع "أوريزون  تيفي " عن بعض تفاصيل   المشروع  حيث قال "ان  الفئات المنظمة التي يتوفر الصندوق على جميع  المعلومات الخاصة بها  بسجل المهنيين  هي  التي ستستفيد من  هذا  المشروع،  فعلى  سبيل المثال  مهنيو النقل الذين يتوفرون على  بطائق  مهنية وبالتالي سجل بياناتهم سيعتمد عليه  الصندوق لاخضاع هذه الفئات اجباريا الى  هذا  النظام الجديد ".

وأضاف  المصدر  نفسه بأن  "هذه الفئات ستستفيد  أيضا من سلة علاجات مماثلة لسلة العلاجات  التي  يستفيد منها القطاع الخاص، كذلك الشان بالنسبة للامراض  المزمنة والمكلفة كمرض السرطان  ".

يذكر  أن رئيس الحكومة سعد الدين الحكومة، كان قد  أعلن عن المصادقة بالإجماع داخل اللجنة البرلمانية المختصة، على مشروع قانون التغطية الصحية للأجراء المستقلين والمهن الحرة، الذي تقدم به وزير الصحة.

وقال العثماني، "إن المصادقة على هذا المشروع أمر مهم لأجل تعميم التغطية الصحية، وتحقيق التوازن في نفقات الصحة ".

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه التغطية، ملايين من أصحاب المهن الحرة، كسائقي سيارات الأجرة، والأطباء والصيادلة والمحامين وغيرهم.

Horizon TV
0
Shares