• الرئيسية
  • مغرب
  • بنشماش يعقد اجتماعا للحسم في تاريخ انعقاد الدورة الاستثنائية بالبرلمان

آخر الأخبار

بنشماش يعقد اجتماعا للحسم في تاريخ انعقاد الدورة الاستثنائية بالبرلمان

بعدما  راجت  أخبار تتحدث  عن  عزم  الحكومة  عقد  دورة  استثنائية  في العشرين  من شهر مارس الجاري للمصادقة  على  مجموعة من  مشاريع النصوص القانونية الجاهزة ، ذكرت مصادر "أوريزون تيفي "، ان اجتماعا سيعقده مجلس المستشارين غدا  للحسم  في  تاريخ  انعقاد الدورة .

ومن المنتظر أن يناقش البرلمان  بغرفتيه مجموعة من  مشاريع النصوص القانونية الجاهزة،كمشروع القانون المتعلق بالكتاب الخامس لمدونة التجارة، ومشروع القانون المتعلق بالتكوين المستمر، وكذا مقترحات القوانين الجاهزة والتي سبق للحكومة أن أبدت استعدادها للتفاعل الإيجابي معها.

وكان  رئيس الحكومة سعد الدين  العثماني قد استقبل قبل  أيام  رئيس فريق الأصالة والمعاصرة ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، ورئيستي ورؤساء فرق الأصالة والمعاصرة والاستقلالي للوحدة والتعادلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

وكانت بعض الفرق النيابية في الغرفة  الأولى والثانية  قد رفضت عقد دورة  استثنائية للمصادقة  على  بعض القوانين  الجاهزة، حيث  اعتبرت أن هذه القوانين لا تحمل  طابعا استعجاليا.

Horizon TV
0
Shares