• الرئيسية
  • مغرب
  • "الى الأمام" فرع الداربيضاء تدعم المرشح المغربي الكراب في انتخابات فرنسا

آخر الأخبار

"الى الأمام" فرع الداربيضاء تدعم المرشح المغربي الكراب في انتخابات فرنسا

بالاجماع صوتت حركة "الى الامام" فرع الداربيضاء بالمغرب لدعم المرشح المغربي عبد المجيد الكراب في الانتخابات التشريعية الفرنسية التي ستجري في الفترة ما بين 4 الى 18 يونيو.

وأكدت الحركة عبر بلاغ توصلت "أوريزون تيفي" بنسخة منه ، بأنها تدعم المرشح عبد المجيد  في الانتخابات البرلمانية الفرنسية المقبلة، عن الدائرة التاسعة للفرنسيين في الخارج التي تشمل غرب و شمال إفريقيا.

ويعد عبد المجيد الكراب أحد المؤسسين لحركة "الى الأمام" فرع الداربيضاء ، حيث التحق بالحزب السنة الماضية ، ورافق ايمانويل ماكرون في جولاته التي قام بها في تونس والجزائر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس حزب « إلى الأمام »، قد أصدر مرسوما وزاريا يوم أمس الاثنين، أعلن فيه عن أسماء المرشحين الرسميين المتنافسين خارج تراب فرنسا ، ومن بين الاسماء التي وردت ليلى عيشي من أصل جزائري ، المعروفة بدعمها لمواقف  جبهة "البوليساريو"، الى  جانب  المغربي عبد المجيد الكراب .

و كانت حركة  "إلى الأمام" قد قدمت الخميس الماضي  في مؤتمر صحفي بباريس لائحة مرشحيها للانتخابات التشريعية، وتضم 428 مرشحا نصفهم من النساء وأغلبهم من المجتمع المدني.

ويبقى السؤال المطروح ، لماذا رشحت حركة "الى الأمام" اسمين،  للمنافسة على مقعد برلماني في دائرة واحدة ، لاسميا  أن الاسم المرشح رسميا هي ليلى عيشي المعروفة بموقفها المعادي  للمغرب، وهو ما اعتبره محللون أن الأمر قد يسيئ مستقبلا الى العلاقات  الديبلوماسية المغربية الفرنسية الناجحة.

Horizon TV
0
Shares