• الرئيسية
  • مغرب
  • صور حصرية .. هدم المشروع الضخم «كرين تيك» بمارينا أبي رقراق

صور حصرية .. هدم المشروع الضخم «كرين تيك» بمارينا أبي رقراق

 
 
 
إنطلقت مساء أول أمس الأحد، عملية هدم مشروع ضفة گرين تيك، بعد غضبة ملكية، وإستمرت عملية الهدم منذ الساعة السابعة صباحا ليوم أمس الثلاثاء من طرف شركة CGTM.
 
موقع "أوريزون تيفي" زار المكان، وإلتقى بمسؤولين عن شركة GCCI Maroc والتي كانت تشرف على المشروع، مسؤول بالشركة، رفض في البداية الحديث قائلا لنا "سيرو عند الوكالة" قبل أن يستدرك وبحرقة "هادشي ضعنا فيه"، رافضا أن يدلي بأي معطيات أخرى، غير أن الإستياء كان واضحا على محياه.
 
وفي الجهة الأخرى، أكد مصدر من داخل وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، رفض الكشف عن هويته، أكد بأن الموضوع دقيق، وأن قرار الهدم جاء بتعليمات ملكية، مضيفا أنه من المستبعد أن تصدر الوكالة أي بلاغ رسمي بخصوص الموضوع :«بل، لن تقدم أية معطيات».
 
أما بالنسبة لعمدة مدينة الرباط محمد الصديقي، فقد قال لـ«أوريزون تيفي» أن مثل هذه القرارات لا تمر في مجلس المدينة ولا في مجلس رقابة الوكالة الذي هو عضو فيها، كما الشأن بالنسبة لقرار بناء المشروع، مضيفا بأن جلالة الملك كان محقا في تعليماته وتصوره، وهو ما يؤكد فعلا أن هدم المشروع كان بسبب غضبة ملكية، خاصة أن المشروع يحجب الرؤية عن باب المريسة التاريخي ومارينا أبي رقراق.
 
وقد حول «أوريزون تيفي» الاتصال هاتفيا بسعيد زارو المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق والذي عين رسميا في المنصب خلال المجلس الوزاري الأخير، بعدما كان يشغل المنصب بصفة مؤقتة عقب مغادرة المغاري الصاقل، لكن كل اتصالاتنا اهاتفية ظلت بدون جدوى، وهو ما حدث أيضا مع محمد مهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وهو المشرف على المشاريع الكبرى بمدينة الرباط سواء تهيئة ضفتي أبي رقراق أو برنامج مدينة الرباط عاصمة الأنوار.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Horizon TV
0
Shares