آخر الأخبار, حكومة

تمديد مرتقب لولاة وعمال بوزارة الداخلية

 

أفادت مصادر مطلعة، بأن وزير الداحلية، قرر التمديد لولاة وعمال، وصلوا سن التقاعد.

ذات المصادر، أضافت بأن عدداً من الولاة والعمال بالإدارتين المركزية والترابية، سيستمرون في أداء مهامهم لأربع سنوات إضافية.

ويتعلق الأمر بكل من محمد الدردوري والي جهة بني ملال خنيفرة، التي كانت تتحدث أخبار بإحالته على التقاعد، بسبب وضعه الصحي، نفس الشيء بالنسبة لمحمد صبري، والي جهة مراكش أسفي بالنيابة، والذي عوض عبد الفتاح البجيوي المغادر مؤخراً لسلك رجال السلطة، صبري من المرتقب أن يتم تعيينه والياً للجهة بصفة رسمية في أفق تعيين ولاة وعمال جدد من طرف الملك.

كما سيتم التمديد لمحمد مهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة لأربع سنوات إضافية، لاسيما وأن مسؤولي الوزارة الكبار يرون عمله بعين الرضا، بعد التحركات الميدانية الأخيرة، في إطار مشروع الرباط عاصمة الأنوار.

مهيدية والذي سبق أن كان والياً للجهة الشرقية، ومراكش، كان من بين المقترحين لمنصب وزير منتدب لدى وزير الداخلية، إلا أن دوائر فضلت أن يشرف على جهة الرباط ومشاريعها الكبرى.

وزارة الداخلية قررت أيضا التمديد لعمال ميدلت والناظور وإقليم تاوريرت، والذين قضوا سنوات في مناصبهم.

ومن جهة أخرى، يتم التحضير لعملية ترقية عمال يشتغلون بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث أوضحت ذات المصادر، بأن كل من حمزة بلكبير العامل مدير المالية المحلية بالمديرية العامة للجماعات المحلية، و العامل عبد المجيد الحنكاري مدير الشؤون القروية، والعامل عبد القادر دادس العامل مكلف بمهمة بديوان وزير الداخلية، سيتم ترقيتهم لرتبة والي، مع الإحتفاظ بمناصبهم بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.  

Horizon TV
0
Shares