• الرئيسية
  • دولي
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود المغرب في محاربة التغيرات المناخية

صحة

الأمم المتحدة تشيد بجهود المغرب في محاربة التغيرات المناخية

أشادت الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، باتريسيا ايسبينزا، اليوم الأربعاء، بنادي (شمال غرب جزر فيجي)، بالرئاسة المغربية "المتميزة" للكوب 22 التي انعقدت بمدينة مراكش في شهر نونبر 2016، معبرة عن تفاؤلها برئاسة جزر فيجي لمؤتمر كوب 23.

وقالت سبينوزا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال لقاء ما قبل كوب 23، "لقد كانت الرئاسة المغربية متميزة .. كان لدينا شريك مثالي حيث نظمنا معه الدورة الأولى لمؤتمر الأطراف بوصفه اجتماع الأطراف في اتفاق باريس". 

وعبرت سبينوزا عن تقديرها للمجهودات التي بذلتها الرئاسة المغربية وبالدعم "النموذجي" الذي تقدمه لجزر فيجي بهدف الدفع بتنفيذ أجندة محاربة التغيرات المناخية. 

كما عبرت عن ثقتها في مستقبل المسلسل الذي انطلق بباريس وترسخ بمراكش، مشيرة إلى أن رئاسة فيجي ملتزمة بشكل كبير بالحفاظ على "الشعلة متقدة". 

وأبرزت سبينوزا أن لقاء ما قبل الكوب بنادي عرف نجاحا كبيرا بفضل انخراط جميع الأطراف الذين حضروا ب"روح منفتحة ومواقف بناءة"، معبرة عن "تفاؤلها الكبير" على الرغم من أن "المباحثات ستكون معقدة بالنظر لطبيعة وتنوع المواضيع التي ستتم إثارتها" ببون المكان الذي ستنعقد فيه الدورة ال23 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 23) من 16 إلى 17 نونبر المقبل. 

Horizon TV
0
Shares