دراسة ألمانية.. الشكولاتة لا تزيد الوزن

 

 

أثارت دراسة ألمانية حديثة استغرابا كبيرا، بحكم أنها خالفت جميع الاعتقادات السابقة التي تتهم الشوكولاتة بالزيادة في الوزن والرفع من مستوى الكولسترول في الدم، مؤكدة أن العكس تماما هو الصحيح.

وأشارت الدراسة التي نشرت بصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إلى أن الشوكولاتة تحتوي على مواد نشطة بيولوجيا تدعم الحميات الغذائية، وتساعد كذلك على تخفيض الوزن ومستوى الكولسترول في الدم في إطار برامج صحية ورياضية.

وتوصلت أيضا الدراسة التي أعدها معهد الصحة والحمية الغذائية الألماني،على أن استهلاك الشوكولاتة بشكل منتظم يساعد على تحسين النوم ويعالج مشاكل الأرق.

واستندت الدراسة على تجربة شملت عددا كبيرا من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين 19 و 67 عاما، والذين تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، شملت مجموعة تناولت أطعمة منخفضة الدسم، ومجموعة تناولت أطعمة مماثلة مع 42 جم من الشوكولاتة السوداء يوميا، ومجموعة التزمت بالحمية الغذائية التي تتبعها.

لتتوصل إلى أن أفراد المجموعة الأولى سجلوا انخفاضا في الوزن بعد انتهاء فترة التجربة، في حين انخفض وزن أفراد المجموعة الثانية أكثر من المجموعة الأولى بنسبة 10% .

وأشارت نفس الدراسة على أن أفراد المجموعة الثانية الذين تناولوا الشوكولاتة حافظوا على نسبة الانخفاض في وزنهم، في حين عاود وزن أفراد المجموعة الأولى ارتفاعه بعد 3 أسابيع، مضيفة بأن أفراد المجموعة الثانية سجلوا أيضا فترات نوم أفضل.

ليختم الباحث في معهد الصحة والحمية الغذائية الألماني ، جوهانس بوهانون دراسته بالقول: "في الحقيقة أننا تفاجئنا بنتيجة التجربة… وتوصلنا إلى أن استهلاك الشوكولاتة مع ممارسة التمارين الرياضية وخفض استهلاك الكربوهايدرات يمكن أن يؤدي إلى تسريع انخفاض الوزن".

Horizon TV
0
Shares