آخر الأخبار

126 شهرا نافذا للمحتجين ضد اعفاء امام بالسراغنة

جلسة محاكمة ماراطونية للمتهمين العشرين في ملف احتجاجات سكان دوار "أولاد شيخ" بالجماعة القروية "الرافعية" باقليم قلعة السراغنة ضد اعفاء خطيب الجمعة وامام مسجد الدوار انتهت بادانتهم جميعا من طرف ابتدائية قلعة السراغنة في حدود الساعة الثانية من صباح أمس الثلاثاء  بأحكام حبسية نافذة بلغ مجموع مددها  شهرا نافذا .

الخبر أوردته جريدة "اخبار اليوم" في عددها الصادر اليوم الأربعاء ، وأضافت بان الغرامات المالية وصلت الى 18500درهم بعد أن توبعوا بتهم تتعلق "بتعطيل العبادة " والعصيان والتجمهر المسلح واهانة موضفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في الجنح السابقة .

واضافت اليومية أن الجلسة الثالثة والأخيرة من المحاكمة التي انطلقت في حدود الساعة 11 والنصف من صباح أول أمس الاثنين امتدت لأكثر من 15 ساعة مع رفعها من اجل الافطار لمدة وجيزة لم تتجاوز نصف ساعة من الزمن قبل أن تحجز المحكمة الملف للمداولة حوالي الساعة الواحدة من صباح أمس لتعود هيئة الحكم ساعة وبضعة دقائق بعد ذلك لتنطق بالأحكام وتتحول قاعة الجلسات الى ما يشبه المآتم تعالى خلاله نحيب وصراخ المتهمين وعائلاتهم .

وأدانت المحكمة تضيف "أخبار اليوم" ستة متهمين من أصل التسعة المتابعين في حالة اعتقال بسنة نافذة لكل واحد منهم وغرامات تراواحت بين ألف و 3000 درهم فيما قضت ضد الثلاثة الباقين منهم بأحكام بلغ مجموعها 20 شهرا نافذا.

Horizon TV
0
Shares