حكومة

فيديو|| بعد توجيهات الملك .. العثماني يكشف عن تفاصيل لجنة حل "أزمة العطش"

بعدما أمر الملك محمد السادس خلال اجتماع المجلس  الوزاري الذي انعقد بداية الاسبوع الجاري ، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الحكومة سعد العثماني، للنظر في مشكل خصاص الماء الصالح للشرب ومياه الري في المناطق القروية والجبلية أو ما بات يعرف اعلاميا "بأزمة العطش"، كشف العثماني اليوم بالرباط بأن اللجنة ستعقد اجتماعاتها  بداية الأسبوع المقبل .

وأضاف العثماني ، في كلمة له في افتتاح المجلس الحكومي بأن  أن “قضية الماء " التي تحدث الملك خلال المجلس  الوزاري الأخير  انتقلت إلى مستوى استراتيجي بالنسبة للحكومة، وبأن تعليماته  تقتضي أن تجتمع لجنة من الوزراء المعنيين بمختلف القطاعات لمواكبة هذه المسألة بطريقة مستمرة ومستديمة لإيجاد الحلول المناسبة ".

وأضاف رئيس الحكومة بأن هذا الاجراء يأتي أيضا ‘لمواكبة الجهود التي تقوم بها كتابة الدولة الخاصة بالماء فيها، بخصوص المخطط الوطني للماء الذي يعبتر مهما وذو بعد استراتيجي سيحقق الأمن المائي لبلادنا في المستقبل”.

وكان الملك محمد السادس ترأس  يوم الاثنين الماضي  بالقصر الملكي بالرباط مجلسا وزاريا ، حيث  أثار  الانتباه  لمشكل خصاص الماء الصالح للشرب ولمياه الري في المناطق القروية والجبلية. حسب ما ذكره بلاغ للديوان الملكي.

وأضاف البلاغ بأن الملك  أعطى  توجيهاته السامية لرئيس الحكومة، لترؤس لجنة تنكب على دراسة هذا الموضوع قصد إيجاد الحلول الملائمة خلال الأشهر القادمة.

Horizon TV
0
Shares