• الرئيسية
  • مجتمع
  • الدار البيضاء.. عندما يساهم الفايسبوك بالإطاحة بالعصابات

الدار البيضاء.. عندما يساهم الفايسبوك بالإطاحة بالعصابات

 

تفاعلت مصالح الأمن الوطني مع تدوينة على إحدى الصفحات الفايسبوكية والتي حذرت مؤخرا المواطنين من سيارة clio4 رمادية اللون يقترف مستعملوها السرقات على مستوى كارفور ومرجان بمنطقة أمن عين الشق، فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بعد إتمام الأبحاث والتحريات اللازمة حيال السيارة المذكورة من رصدها وتحديد مساراتها.

و تندرج هذه العملية, حسب المصادر الأمنية, في إطار العمليات النوعية التي ما فتئت تبرمجها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء لاحتواء بعض مظاهر الإجرام المستجدة كاستعمال السيارات في اقتراف السرقات.

وفي هذا الإطار, فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية المذكورة من ترصد وتعقب السيارة موضوع التدوينة, والتي كان قد اقترف مستعملوها سرقة على مستوى شارع 02 مارس؛ ليتم تعقبها إلى غاية شارع إنزكَان بمنطقة أمن عين الشق؛ حيث توقفت السيارة لاقتراف سرقة أخرى.

وهو ما أدى إلى إيقاف الفاعل في حالة تلبس بالجرم المشهود؛ كما تم حجز السيارة التي تبين أنها مكتراة؛ وكذا تم حجز سلاح أبيض بداخلها إضافة إلى بعض المنقولات المتحصلة عن السرقة.

هذا, يضيف ذات المصدر, ولازال البحث ساريا في حق شخصين آخرين مساهمين في اقتراف نفس الأفعال؛ كما جرى تقديم الموقوف أمام النيابة العامة المختصة التي جرى البحث تحت إشرافها.

Horizon TV
0
Shares