• الرئيسية
  • رياضة
  • فوضى وسوء للتنظيم في اليوم الأول لانطلاق بيع تذاكر "الديربي"

رياضة

فوضى وسوء للتنظيم في اليوم الأول لانطلاق بيع تذاكر "الديربي"

في أول يوم  من انطلاق  عملية بيع تذاكر مباراة "الديربي" بين فريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي، برسم الدورة الـ 25 من إياب البطولة الاحترافية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 23 أبريل 2017 بالمركب الرياضي محمد الخامس بالداربيضاء، حج الآلاف من أنصار الفريقين  لاقنناء التذاكر وسط حالة من  الفوضى وسوء التنظيم وذلك حسب ما عاينته  "أوريزون تيفي".

وحسب التصريحات التي استقيناها  من عين المكان، فقد أكد جمهور الفريقين أن" نفس السيناريو يتكرر كل سنة، وأن سوء التنظيم أصبح لازمة ، لا عجب فيها، فأغلب الجماهير أتت الى نقطة البيع  في الصباح الباكر، والى غاية حدود الساعة لم نحصل على التذاكر".

المصادر ذاتها  أكدت أن " مارشي نوار "، لازال موجودا كما أن " الاجراء الذي اتخدته اللجنة المنظمة والقاضي بضرورة اقتناء التذاكر عبر الادلاء بالبطاقة الوطنية ، لا أساس له من الصحة فأغلبنا اشترى التذاكر دون الحاجة الى هذا الاجراء"، وختم الجمهور حديثه  بالقول  "أن هناك بعض القاصرين اقتنوا التذاكر دون الادلاء بأي بطاقة وطنية ودون مرافقة أي شخص وصي عليهم " على حد قول جمهور الفريقين.

وحسب مصدر أمني،كان حاضرا لحضة تغطية سير اقتناء التذاكر فقد أكد أنه تم القاء القبض على مجموعة من الأشخاص بتهمة المتاجرة في تذاكر مزورة  لمباراة " الديربي".

وكانت اللجنة التنظيمية قد أعلنت يوم أمس الأربعاء عبر بلاغ نشرته ولاية جهة الدار البيضاء سطات، على أن عملية بيع تذاكر  مباراة "الديربي" بين فريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي، ستنطلق اليوم الخميس 20 أبريل، وستستمر إلى غاية يوم السبت 22 أبريل 2017 ".

وأضاف المصدر ذاته أنه " تم تخصيص 24 شباكا لهذه العملية، بمحيط مركب محمد الخامس، لتمكين المشجعين من اقتناء التذاكر في ظروف جيدة، كما أن عملية بيع التذاكر ستتم كل يوم ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، حتى الساعة الثامنة والنصف مساء".

وأوضح البلاغ، أنه "ولضمان شروط نجاح هذا اللقاء الكروي الكبير، فإن اللجنة التنظيمية تطلب من الجماهير الرياضية، اقتناء التذاكر الخاصة بهذه المباراة، مباشرة من الشبابيك المحددة لهذا الغرض بمركب محمد الخامس، وعدم شرائها من السوق السوداء، لتجنب النصب من طرف السماسرة، ولتفادي الحصول على تذاكر مزورة، قد تعرض الشخص الذي تضبط بحوزته لإمكانية المتابعة القضائية، بتهمة التزوير واستعماله".

وختم البلاغ ، دعوته للجماهير الرجاوية والودادية إلى "عدم التوجه إلى الملعب يوم المباراة، دون التوفر على تذكرة، لأن الشبابيك ستكون مغلقة يوم الأحد".

Horizon TV
0
Shares