هذه هي "ممنوعات" المونديال

منع الإتحاد الدولي لكرة القدم إستعمال عصي" السلفي" بالمدرجات.

و جاء هذا القرار لتفادي إدراج العصي في الصراعات التي تنشب بين الجماهير التي تأتي من مختلف أنحاء العالم لحضور العرس الكروي العالمي.

كما ستتم مراقبة الجماهير المقبلة على الملاعب بشكل دقيق, بما في ذلك إجراء تفتيشات لمنع إدخال أي مواد ممنوعة من شأنها أن تفسد فرحة هذه التظاهرة العالمية, ومن بينها عصي السلفي التي من الممكن أن تستعمل في مشاجرات في حالة ما توترت الجماهير.

و قد أقر الاتحاد الدولي بكرة القدم "فيفا" خلال اجتماع له، قائمة مواد ممنوع إدخالها الى ملاعب كأس العالم، وشملت 14 مادة تنوعت ما بين أداة موسيقية والعطور.

ضمت القائمة إذا عصا السيلفي، والمواد الغذائية باستثاء أطعمة الأطفال، والمظلات التي يصل طولها لأكثر من 25 سنتيمترًا بوضع الطي، حسب ما ذكر موقع "سبوتنيك", بالإضافة إلى المواد الحادة، والأجهزة الكبيرة المخصصة لوضع الكاميرات عليها، والعطور، وطائرة الدرون، والعبوات المصنوعة من الزجاج، والدراجة الهوائية.

وضمت أيضًا القائمة الألعاب النارية، والكراسي القابلة للطي، والآلات الموسيقية باستثناء الأبواق وحافظات المياه الساخنة.

يذكر أن روسيا ستستضيف النسخة 21من بطولة كأس العالم بصيف 2018, والذي يعتبر حدثا رياضيا ضخما, نظرا للشعبية الكبيرة التي تتمتع بها كرة القدم, كما أن القنوات التلفزية التي ستبث مبارايات المونديال ستحقق نسب مشاهدات عالية جدا.

 

 

 

 

 

Horizon TV
0
Shares