• الرئيسية
  • رياضة
  • الاتحاد الأوربي لكرة القدم يعترض على اقتراحات رئيس «الفيفا» بشأن كأس العالم للأندية

الاتحاد الأوربي لكرة القدم يعترض على اقتراحات رئيس «الفيفا» بشأن كأس العالم للأندية

 

 

 

 

أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، اليوم الأربعاء، عن "تحفظاته الجدية" على مشروع رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو لرفع عدد المشاركين في كأس العالم للاندية من 7 الى 24 ناديا واستحداث الدوري العالمي للأمم.



واجتمع المجلس الاستراتيجي لكرة القدم الاحترافية في الاتحاد الاوروبي اليوم في ليون على هامش نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وضم رابطة الاندية الاوروبية ورابطة الدوريات المحترفة ونقابة اللاعبين (فيفبرو) ورئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين.

وأعرب المجلس "بالاجماع عن تحفظاته الجدية حول العملية المحيطة بمقترحي كأس العالم للاندية (فيفا) والدوري العالمي للأمم، ولاسيما من حيث البرنامج المكثف ونقص المعلومات الملموسة".

وشدد المجلس على "الحاجة الى إجراء محدد بوضوح، يحترم الكيانات والهيئات المقررة القائمة ويشرك جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين".

ويضم هذا المجلس الاستراتيجي 17 عضوا بينهم القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وإد وودوارد رئيس نادي مانشستر يونايتد الانجليزي. وشارك الرجلان في اجتماعات ثنائية مع انفانتينو الذي قدم لهما مشروعه.

ويصبو السويسري انفانتينو إلى نفض الغبار عن كأس العالم للاندية عن طريق تنظيمها كل أربع سنوات، بدءا من العام 2021، بمشاركة 24 ناديا، منها 12 أوروبيا. علما بأن هذه المسابقة تقام حاليا بشكل سنوي بمشاركة سبعة فرق. كما يأمل رئيس "الفيفا" في إقامة "دوري للأمم" تشارك فيه المنتخبات المتوجة بالبطولات القارية، وهو أشبه بكأس للعالم مصغر، يجمع كل عامين 8 منتخبات دولية.

وكان المنتدى العالمي للبطولات وافق الأسبوع الماضي على "معارضة شديدة لأي خطة يقوم بها الفيفا ومن شأنها تطوير مسابقات سيكون لها تأثير سلبي على أجندة مكتظة بالأحداث". وبالنسبة لهذا المنتدى الذي يترأسه ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الإنجليزي، "من المناسب معارضة اي مسابقة جديدة للاندية من شأنها أن تزعزع التوازن التنافسي للبطولات الوطنية".

Horizon TV
0
Shares