اقتصاد

ما قالته «لوبوان» الفرنسية عن القمر الصناعي «محمد السادس ب»

أكدت صحيفة (لوبوان – أفريك) أن المغرب ولج بإطلاقه للقمر الصناعي “محمد السادس “ب”،حقل التكنولوجيا المتقدمة.وأضافت الصحيفة أن المغرب ولج حقل التكنولوجيا المتقدمة ، باطلاقه القمر الصناعي الثاني، والخط السككي فائق السرعة الذي تم تدشينه الاسبوع الفارط، مشيرة الى ان عملية الإطلاق تكللت بالنجاح التام .

وقالت الصحيفة نقلا عن (أريان سبايس ) ان القمر الصناعي ” محمد السادس –ب) البالغ وزنه 1108 كيلوغرام عند الاطلاق ،والذي وصل في الخامس من اكتوبر الماضي الى غويانا، سيستخدم خاصة في مجالات وضع الخرائط والمسح، وتهيئة التراب ، ومراقبة المناخ والتصحر، وتتبع الانشطة الفلاحية، والموارد المائية والوقاية من الكوارث الطبيعية وتدبيرها، والمشاريع الكبرى للتنمية،و تحسين مراقبة السواحل.

يذكر أنه تم إطلاق القمر الصناعي”محمد السادس ب” لمراقبة الأرض ،بنجاح ليلة الثلاثاء – الاربعاء من طرف (أريان سبايس) عبر منصة (فيغا) بقاعدة كورو بغويانا الفرنسية.

ويأتي اطلاق القمر الصناعي “محمد السادس ب”، بعد القمر الصناعي “محمد السادس أ”، في الفضاء في نونبر 2017 ، ايضا من قبل (أريان سبايس)، الشركة الفرنسية المكلفة بتسويق واستغلال منظومات منصات الاطلاق التي طورتها مجموعة (أريان) .

وبحسب (أريان سبايس) فإن القمرين سيكونان متكاملين، وسيتيحان تغطية أسرع للمناطق المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى