اقتصادمغرب

خدمة جديدة عن بعد تطلقها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية

في إطار دعم و تعزيز سياسة رقمنة خدماتها الإلكترونية، أطلقت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية الأسبوع الماضي، خدمة جديدة لفائدة الموثقين من خلال الفضاء المخصص لهم بالبوابة الإلكترونية للوكالة.

الخدمة الجديدة تهدف منح دفعة جديدة للعمل عن بعد بين مصالح الوكالة والموثقين الذين سيتمكنون من خلال هذه الخدمة من إيداع كل القضايا التي يتلقونها بمكاتبهم، كيفما كان نوعها من خلال البوابة الإلكترونية للوكالة دون حاجة إلى التنقل المتكرر الى المحافظات العقارية.

من جهة ثانية، ستعزز هذه الخدمة التي تأتي في ظروف الحجر الصحي الذي حد من التنقل الى مختلف المصالح الخارجية للوكالة، ستعزز مجموع الخدمات التي وفرتها الوكالة لفائدة الموثقين من خلال الفضاء الخاص بهم والذي يمكنهم من إنجاز المعاملات التي يحتاجونها، بما في ذلك تتبع كل قضاياهم والأداء الإلكتروني للوجيبات المترتبة عنها .

و بالنظر لما توفره من سرعة في الأداء و سهولة في الإستعمال و تقليص للتنقلات خاصة في هذه الظروف التي تعيشها بلادنا جراء تداعيات انتشار فيروس” كوفيد 19″، فقد لقيت هذه الخدمة إقبالا واستحسانا لدى الموثقين.

و وللإشارة، فإن هذه الخدمة الجديدة تأتي لتعزز مجهودات الوكالة في رقمنة خدماتها ، إذ سبق لها إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية كالشهادة الإلكترونية، التصاميم العقارية، خدمة محافظتي، والإشهار العقاري الإلكتروني، كما سبق وأن خصت المهندسين المساحين الطبغرافيين بفضاء خاص يتيح لهم إنجاز كل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية، كما ستعمل على مواصلة جهودها لكي تشمل هذه الخدمات الإلكترونية كافة المهنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذه الخدمة تم بتنسيق وتعاون مع المجلس الوطني لهيئة موثقي المغرب الذي يعتبر من أهم الشركاء المهنيين للوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى