فن و ثقافة

فركوس وأهريش يجوبان المغرب في “كورسا “

عمل جديد يجمع بين المخرج والممثل عبد الله فركوس و الممثلة بشرى أهريش, و هو عبارة عن فيلم بعنوان “كورسا”, من المرتقب أن يكون عرضه الأول في 8 مارس المقبل. 

و تدور قصة فيلم “كورسا” حول رحلة غير عادية تنطلق من مدينة مراكش نحو تطوان ستتخللها مجموعة من المواقف التي تجسد الحياة الواقعية للأسر المغربية. 

بشرى أهريش, في اتصال هاتفي مع أوريزون تيفي, قالت أن هذا العمل الذي هو من إنتاج المركز السنمائي المغربي لموسم 2017/2018, “سيعرض لأول مرة يوم 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وهو إهداء لكل النساء المغربيات في عيدهن الأممي .”

وأضافت الفنانة أنها تلعب دور زوجة فركوس والذي يؤدي دور سائق سيارة لنقل الموتى ملزم بإيصال جثمان شخص من مراكش إلى تطوان ليدفن عند أبنائه غير أنهما سيواجهان صعابا عديدة ستعرقل مهمتهما.

ويعد فيلم “كورسا” بمثابة تذكرة ستمكن المشاهدين من السفر واكتشاف مجموعة من المدن المغربية التي تزخر بمناظر خلابة انطلاقا من مراكش الحمراء، مرورا بدمنات، والشاون ومناطق اخرى وصولا الى الحمامة البيضاء تطوان والتي صور بها الجزء اكبير من الفيلم.

وشارك في بطولة الفيلم السينمائي نخبة من الفنانين المغارية كخلود بطيوي ،فضيلة بن موسى، وربيع القاطي، وزينب عبيد ، إلى جانب ظهور مميز لمجموعة من الوجوه الفنية من طنجة وتطوان.

وبخصوص جديدها, قالت أهريش أنها تشارك بمسرحية “زوق تبيع ” التي ستعرض لأول مرة بمسرح المنصور يوم غد الجمعة ، وهي مسرحية من تشخيصها بمشاركة سعاد خيي و وعبد الحق بل مجاعد والسي محمد بنبار، فيما ستبدأ بتصوير أعمالها التلفزية ابتداء من الشهر المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى