الرئيسية / مغرب / البام يؤكد استعداده للعمل كمعارضة قوية

البام يؤكد استعداده للعمل كمعارضة قوية

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن “استعداده للعمل كمعارضة قوية وفعالة من داخل المؤسسة البرلمانية ومن خارجها”, للدفاع عن قضايا المواطنين وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب إلى خطة عمل برلمانية.

وفي بلاغ له صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء، دعا الحزب مناضلاته ومناضليه إلى المساهمة الفعلية في “ترجمة شعار التغيير من خلال معارضة بناءة وفاعلة ومتفاعلة مع قضايا المجتمع، تعطي المعنى الحقيقي للممارسة السياسية ولكن بشكل مختلف”.

كما شدد على أهمية استثمار القوة البرلمانية لحزب الأصالة والمعاصرة من خلال “مبادرات جريئة ومبدعة، بعيدة عن الإملاءات من أي كان، يكون لها وقع لدى الرأي العام الوطني وتترجم شعار السياسة الذي رفعه الحزب منذ التأسيس ، بشكل مختلف”.

وأوضح البلاغ أن الحزب، الذي ناقش الجوانب التنظيمية والمستجدات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة والأدوار المنوطة ببرلمانيات وبرلمانيي الحزب في المعارضة، قرر أيضا تشكيل لجنة من مناضلات ومناضلي الحزب على مستوى المكتب السياسي والفريقين البرلمانيين، لدراسة وتحليل ومناقشة البرنامج الحكومي الذي سيعرض قريبا على البرلمان.

وقرر المكتب السياسي مواصلة الدينامية التنظيمية من خلال المؤتمرات الجهوية والمجالس الوطنية للمنتديات، كما قرر، استعدادا للدورة العادية للمجلس الوطني بالأقاليم الجنوبية، عقد لقاء بالعيون مع أعضاء المجلس الوطني للجهات الثلاث. وحسب المصدر ذاته، كان المكتب السياسي للحزب قد استمع في بداية اجتماعه إلى عرض حول أنشطة الأمين العام خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماعين، ولعروض أخرى حول أنشطة كل من أكاديمية الحزب وخطة عملها والفريق النيابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*