الرئيسية / مغرب / الاستقلال يؤجل دورة مجلسه الوطني الاستثنائي بعيدا عن الخلاف

الاستقلال يؤجل دورة مجلسه الوطني الاستثنائي بعيدا عن الخلاف

قرر حزب الاستقلال تأجيل أشغال الدورة الاستثنائية التي كان من المنتظر تنظيمها يوم غد السبت, ووفق بلاغ أصدره الحزب ترجع أسباب التأجيل إلى “تجاوز الصعوبات التي تعرقل التحضير العادي للمؤتمر الوطني السابع عشر”, وقد تم التوافق بين جميع الأطراف يضيف البلاغ “على عقد مؤتمر استثنائي يوم السبت 29 أبريل المقبل”.

وقد اجتمع أمس الخميس بمنزل القيادي بوعمر تغوان بالرباط، بعض قادة الحزب لتسوية المشاكل التي كانت عالقة بعد مرحلة خروج حزب الميزان من مفاوضات تشكيل الحكومة، ووقع بعض القياديين داخل الحزب محضر صلح بين أنصار حميد شباط  وحمدي ولد الرشيد.

جلسة الصلح  هذه  تم فيها التوقيع على محضر اجتماع لتسوية بعض نقط الخلاف داخل الحزب بخصوص إعداد المؤتمر السابع عشر، بحضور كل من محمد السوسي وعبد الواحد الفاسي وعبد القادر الكيحل وحمدي ولد الرشيد وبوعمر تغوان.

وينص محضر الاتفاق على تأجيل المجلس الوطني وعقد مؤتمر استثنائي يوم السبت 29 أبريل 2017، من أجل التداول في المادة 91 المتعلقة باللجنة التحضيرية الوطنية، والمادة 54 المتعلقة بانتخاب الأمين العام للحزب .

الاتفاق الذي عقد بمنزل القيادي بوعمر تغوان بالرباط، نص على “تصفية الأجواء بتجاوز كل ما حصل، وعدم اللجوء إلى المحاكم مرة أخرى، وعودة التعاون والصفاء بين أعضاء اللجنة التنفيذية للوصول إلى صلح شامل بين الجميع”.

 وحسب ما نشره الموقع الرسمي لحزب الاستقلال  فان محضر الاجتماع ، أوضح “أن اللجنة التنفيذية للحزب ستواصل عقد اجتماعاتها وفقا لقانون الحزب، مع السماح بحضور الاجتماعات للعضوين اللذين اتخذ المجلس الوطني قرارا بسحب عضويتهما من اللجنة شريطة “اعتذارهما عن التصريحات غير المناسبة التي وردت من طرفهما”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*