الرئيسية / المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب SIAM 2017 / انطلاق فعاليات معرض الفلاحة بمكناس

انطلاق فعاليات معرض الفلاحة بمكناس

 انطلقت اليوم بصهريج السواني بمكناس فعاليات الدورة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب حول موضوع “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”.

وقد افتتح هذا الملتقى المنظم من 18 إلى 23 أبريل الجاري رسميا اليوم الثلاثاء بحضور الرئيس الغيني للاتحاد الإفريقي ألفا كوندي، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة والسفراء المعتمدين بالمغرب.

وينتظم المعرض الدولي للفلاحة في منطقتين الأولى تضم المنطقة -أ- التي يؤم إليها الزوار من مختلف جهات المملكة بحيث تضم عدة أقطاب,قطب الجهات المهيكل حسب التقطيع الجهوي الجديد (12 جهة) وقطب المحتضنين والمؤسسات, ورواق الفلاحة المغربية الذي يجمع كل الفاعلين المرتبطين بوزارة الفلاحة, وقطب المنتجات المحلية الذي يستفيد من مساحة مضاعفة هذه السنة فضلا عن قطب تربية الماشية وقطب المكننة.

أما المنطقة -ب- فتضم القطب الدولي وقطب التموين الفلاحي وقطب المنتجات وقطب الطبيعة والحياة بالإضافة إلى مركز للندوات من ست قاعات.

وبالأرقام يشارك في هذا المعرض الممتد على مساحة إجمالية تبلغ 000 172 متر مربع ( 000 90 منها مغطاة) 1230 عارضا من 66 بلدا , منهم 910 من المغرب و 320 عارضا أجنبيا (أوروبا ,إفريقيا ,أمريكا, آسيا , أوقيانوسيا) إلى جانب 372 تعاونية وجمعية و2000 رأس من الحيوانات .

هذا الملتقى السنوي الذي يتطلع منظموه إلى أن يستقطب في دورته الثانية عشرة قرابة مليون زائر, يشكل فرصة مهمة للفاعلين في هذا القطاع للتعرف على أحدث التقنيات المستعملة في الإنتاج الفلاجي على المستويين الوطني والدولي فضلا عن تبادل الخبرات في أقطاب متعددة منها قطب الصناعة الغذائية, المكننة, التموين الغذائي وتربية المواشي , تعزيز قدرات الإنتاج وتحسين الإنتاجية.

وستكون إيطاليا البلد الرائد في مجال الفلاحة البيولوجية عالميا وثالث بلد فلاحي بالاتحاد الأوروبي ضيف شرف هذه الدورة من المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*