الرئيسية / مغرب / تسريبات البرنامج الحكومي : العثماني يتجه الى رفع الدعم عن الغاز والسكر

تسريبات البرنامج الحكومي : العثماني يتجه الى رفع الدعم عن الغاز والسكر

في أول تسريبات  تفاصيل البرنامج الحكومي، نشر موقع “اليوم 24” نقلا عن مصادره الخاصة أن  “البرنامج الحكومي الذي يعتزم رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني عرضه على انظار البرلمان غدا الأربعاء، يتضمن بندا يقضي بمواصلة  اصلاح  صندوق المقاصة ورفع الدعم عن غاز البوتان والسكر مع الاتجاه نحو تعويض الاسر الفقيرة والمتوسطة ماديا مقابل طرح قنينات الغاز بثمنها الحقيقي”.

وللاستفسار عن صحة هذا الخبر اتصلت “أوريزون تيفي”  بسليمان العمراني مدير التواصل بحزب العدالة والتنمية  و نائب الأمين العام للحزب ، والذي قال  ” انها مجرد تسريبات حيث لا يمكن  الحديث عن تفاصيل البرنامج الحكومي الى حين المصادقة عليه من طرف البرلمان في جلسة الغد ” .

وأضاف  العمراني أن “مثل هذه التسريبات ليست جديدة ، بحيث طالت حكومة بنكيران السابقة   قبل تنصيبها من طرف البرلمان” .

تصريحات نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية العمراني ، المطلع على تفاصيل المطبخ الداخلي للحزب وعلى برنامجه الانتخابي، يبدو أنها  تتجه في اطار التحفظ ، الى حين تنصيب حكومة سعد الدين العثماني  يوم غد الأربعاء بالبرلمان .

وكان  رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز اخنوش، و خلال مراحل مشاوراته مع عبد الاله بنكيران ،  قد اشترط عليه في أول لقاء بينهما لبحث امكانية تشكيل الأغلبية ، “عدم صرف إعانات مادية مباشرة للفقراء، وهو ما شكل نقطة الخلاف التي أدخلت مشاورات تشكيل الحكومة في نفق مسدود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*