الرئيسية / مجتمع / ضباط “بسيج” مزيفون يدعون أنهم رجال الخيام و يعتقلون مهربين كبار

ضباط “بسيج” مزيفون يدعون أنهم رجال الخيام و يعتقلون مهربين كبار

تحقق عناصر الأمن بمختلف أنواعها في ملف غير مسبوق لمشتبه بهم ينتحلون صفة ضباط بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية اذ تمكنوا من النصب على مشتبه بهم في التهريب بالجملة بسوق كراج علال المعروف بالداربيضاء حيث نجحوا في النصب على تاجر كبير معروف بعد أن تم اعتقاله بطريقة احترافية موهمين اياه بأنهم عناصر احدى فرق الخيام ، قبل أن يتم ابتزازه في مبلغ مالي مهم.

الخبر أوردته يومية “المساء” في عددها الصادر يومه الثلاثاء ، حيث أضافت أن عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني  دخلت على الخط بعد أن تبين أن العناصر تستعين في عمليات المداهمة الوهمية بأجهزة لاسلكية شبيهة بالتي يستعملها رجال الأمن لاضفاء الشرعية على احتيالهم على أشخاص معينين.

مصادر “المساء ” قالت أن رجال الخيام المزورين جمعوا معلومات مهمة عن تجار يدخلون الأحذية الرياضية بالجملة عن طريق التهريب وكشفوا أماكن تخزينها، اذ غالبا ما يواجهون التجار المعروفين بمعلومات صحيحة ويعمدون بعد ذلك الى ابتزازهم في مبالغ مهمة قبل اطلاق سراحهم.

ووفق اليومية ذاتها، لم تكن عملية تجار  الجملة بأسواق معروفة بالداربيضاء الوحيدة من نوعها اذ تبين أنهم داهموا أحد الصيارفة بمنطقة البازارات بالداربيضاء، قصد ابتزازه بتهمة تصريف العملة خارج القانون، والغريب في الأمر تضيف “المساء” أن الضحايا أغلبهم لا يضع شكايات لدى عناصر الأمن، نظرا لتورط بعضهم في أفعال خارج القانون.

وتباشر فرقة أمنية بولاية أمن أنفا البحث في القضية حسب مصادر “المساء” ، اذ وصلت التحريات الى تحديد هوية وشكل بعض المشتبه بهم الذين ينتحلون صفة فرقة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*