الرئيسية / مغرب / العثماني يطوي صفحة الخلافات مع “البام” ويلتقي بالعماري للمرة الثانية

العثماني يطوي صفحة الخلافات مع “البام” ويلتقي بالعماري للمرة الثانية

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم، الياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، وذلك وفق ما أعلنه الموقع الرسمي لحزب “البام”.

العماري الذي سبق وأن التقى  برئيس الحكومة الجديد خلال مشاروات تشكيل الحكومة، اجتمع مع العثماني بحضور  رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان  محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، و مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وحسب ما أعلنه موقع حزب  “البام” فان اللقاء جاء ” لتبادل الجانبان وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية”.

المصدر نفسه أضاف أن إلياس العماري “عبر عن تقديره لمبادرة رئيس الحكومة المعين، والتي كانت عرفا في الماضي قبل أن يتم التخلي عنها للأسف في الولاية الحكومية السابقة” ، مؤكدا على “أن من شأن هذه اللقاءات أن تذيب الكثير من الجليد في العلاقات بين الفاعلين السياسيين وأن ترتقي بالممارستين الحزبية والسياسية، مما سيدعم  الخيار الديمقراطي للمملكة ويعزز دور المؤسسات  وتعاونها في إطار الاحترام  التام لمبدأ فصل السلط”.

وكان العثماني قد أوصى يوم أمس الأربعاء  وزراءه خلال  اول اجتماع  للمجلس الحكومي، “بالانصات والتواصل  مع باقي الشركاء الآخرين خارج اطار الأغلبية ، حيث خص بالذكر أحزاب المعارضة” والذي يمثلها الى حدود الساعة حزب “الجرار”.

جدير بالذكر أن بنكيران وخلال ترأسه للحكومة السابقة ، لم يجتمع بزعيم “الباميين” الا في مناسبات رسمية، حيث عرفت العلاقة بين الزعيمين توترات عدة ، اتسمت بتبادل التصريحات النارية ، وهو ما يبدو أن العثماني يتجه الى القطيعة مع ارث بنكيران ، وطي صفحة الخلافات مع حزب البام الذي يصنف الثاني من حيث عدد المقاعد برسم  استحقاقات السابع من أكتوبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*