الرئيسية / إفريقيا والعالم / فيسبوك يحول أفكارك إلى رسالة دون أن تكتبها

فيسبوك يحول أفكارك إلى رسالة دون أن تكتبها

يبدو بالفعل أنه ليس للتكنولوجيا حدود, فهل تصدق أنك قد لا تعود أبدا بحاجة إلى كتابة أفكارك ويكفيك فقط أن تفكر فيما تريد قوله ليصل كرسالة قصيرة أو إيميل بنص مكتوب إلى الآخرين؟.

من المحتمل أن يتحقق هذا الأمر في المستقبل القريب مع شركة “فايسبوك” الرائدة في عالم التواصل الإجتماعي, والتي أماطت اللثام مؤخرا عن وحدة سرية تقودها رئيسة سابقة للذراع البحثية لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تقوم بتطوير تقنيات قد تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير.

 وتجرى هذه الأبحاث في المنشأة البحثية (المبنى 8) التي كشفت عنها الشركة العام الماضي لإجراء أبحاث على المدى الطويل قد تقود إلى منتجات تقنية جديدة، حسب ما أعلنت عنه فيسبوك حينها. وترأس الوحدة “ريغينا دوغان” التي قادت وحدة مشابهة بشركة غوغل وترأست وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة بوزارة الدفاع الأمريكية.

وفي لقاء أمام مطوري برمجيات بالمؤتمر السنوي الثامن لشركة فيسبوك الأربعاء الماضي بكاليفورنيا, أوضحت دوغان أن الهدف من المشروع هو “تحويل الأفكار إلى رسالة دون الحاجة إلى كتابة”. وتابعت “نحن نسعى إلى تطوير برنامج يحول 100 مائة كلمة في الدقيقة مباشرة من الدماغ إلى نص مكتوب”,وهكذا سيصبح بإمكان المستخدم إرسال إيميلات أو رسائل قصيرة دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

وحسب شركة فيسبوك، فإن فريقا من 60 عالم ومهندس يسهرون على تطوير المشروع، وأفادت دوغان: “إننا في البدايات” وأمامنا سنوات قبل أن نتمكن من إنتاج أي تقنيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*