الرئيسية / مغرب / مخاريق : برنامج حكومة العثماني لا يرقى لتطلعات الحركة النقابية

مخاريق : برنامج حكومة العثماني لا يرقى لتطلعات الحركة النقابية

قال الميلودي مخاريق الأمين العام  للاتحاد المغربي للشغل ، “ان البرنامج الحكومي الذي تقدم به سعد الدين العثماني أمام أنظار البرلمان ، يتضمن اجراءات لا ترقى لتطلعات الطبقة العاملة والحركات النقابية ، حيث تمت صياغته دون استشارة الحركة النقابية”.

وسجل مخاريق الذي كان يتحدث لقناة “اوريزون تيفي” عبر اتصال هاتفي ، “رفضه التام لرفع الدعم عن غاز البوطان والسكر وباقي المواد الاستهلاكية المدعمة من صندوق المقاصة”، مضيفا أننا كنا ننتظر العثماني تطبيق رفع الدعم عن الأغنياء ، وليس الطبقات الهشة الفقيرة” على حد قوله.

وأضاف الرجل الأول على رأس النقابة الأكثر تمثيلية بالمغرب ، “أن الاتحاد المغربي للشغل سيلتقي يوم الاثنين على الساعة العاشرة صباحا برئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمقر رئاسة الحكومة، وسننقل له موقفنا الرافض لما جاء في البرنامج الحكومي”.

جدير بالذكر أن  العثماني وخلال  كلمته  في أول اجتماع لمجلس الحكومة الذي انعقد الأربعاء الماضي ، تحدث “عن الأطراف المعنية بالحوار الاجتماعي، حيث أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه النقابات المركزية في الاقتراح والمساعدة ومواكبة الوضعية الاجتماعية للشغيلة والموظفين في جميع القطاعات سواء أكانت عامة او خاصة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*