الرئيسية / إفريقيا والعالم / الرئيس الفرنسي يعلن تصويته لصالح ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات

الرئيس الفرنسي يعلن تصويته لصالح ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات

 أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الاثنين، أنه سيصوت على مرشح حركة (أون مارش) (إلى الامام) وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، خلال الدور الثاني المقرر في السابع من ماي المقبل.

وقال هولاند، في كلمة من الإيليزيه، “سأصوت على إيمانويل ماكرون، الذي يمثل القيم الفرنسية”. وحذر الرئيس الفرنسي من مغبة التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لو بان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في السابع من ماي المقبل، معتبرا أن “انتخاب لو بان سيؤدي إلى الإضرار بعدد من الفرنسيين على أساس أصولهم أو معتقداتهم الدينية” في إشارة إلى تعهدات لو بان بمحاربة المهاجرين والأجانب والمسلمين في فرنسا.

وقال هولاند إن من شأن انتخاب زعيمة الجبهة الوطنية لوبان أن “يقسم فرنسا” ومن الممكن أن يؤدي إلى صعوبات اقتصادية نتيجة سياساتها المناهضة للاتحاد الأوروبي وتهديدها بالانسحاب من منطقة اليورو.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن شكره لجميع الفصائل السياسية التي أيدت ماكرون، داعيا إلى دعمه في الجولة الثانية من الانتخابات.

يذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي جرت أمس الأحد، أسفرت فوز الاشتراكي الليبرالي ايمانويل ماكرون ب9ر23 بالمائة فيما حلت لوبان في المرتبة الثانية ب4ر21 بالمائة وجاء الجمهوري فرانسوا فيون في المركز الثالث ب9ر19 بالمائة من الأصوات.

وما إن تم الإعلان مساء أمس عن النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي تميزت بإقصاء مرشحي الأحزاب التقليدية، حتى سارعت الطبقة السياسية الفرنسية للدعوة إلى التصويت على إيمانويل ماكرون خلال الدور الثاني المقرر في السابع من ماي المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*