الرئيسية / مغرب / حزب ” الجرار” ينتقد برنامج حكومة العثماني

حزب ” الجرار” ينتقد برنامج حكومة العثماني

هاجم الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة برنامج حكومة سعد الدين العثماني ، حيث “اعتبر الحزب أن ما أسمته حكومة سعد الدين العثماني بالبرنامج الحكومي لا يعدو أن يكون مجرد تصريح حكومي وليس برنامجا  كما ينص على ذلك الدستور في الفصل 88 بمؤشرات مرقمة ومحددة في الزمان والمكان، وبأهداف مرتكزة على مشاريع قوامها الالتقائية والتناسق والتسلسل وبتدابير عملية لتفعليها”.

الكلام جاء لسان البرلمانية عن حزب “الجرار”  زهور الوهابي في مداخلة لها  باسم فريق الحزب اليوم في الجلسة التي خصصت لمناقشة البرنامج الحكومي من طرف مختلف  الفرق النيابية، حيث قالت ، “نحن إزاء برنامج لا يستجيب منهجيا للمعايير الدولية المتعارف عليها، والمتمثلة أساسا في اعتماد استراتيجيات مندمجة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مؤطرة بالكلفة المالية اللازمة، ومعززة بالنتائج المتوقع تحقيقها، بما يمكننا كفاعلين سياسيين وكمؤسسة تشريعية ورقابية من التتبع والتدقيق والتقييم الموضوعي لما أنجز، التزاما بالمبدأ الدستوري : ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

المتحدثة التي حسم حزبها الاصطفاف في المعارضة منذ الاعلان عن نتائج استحقاقات السابع من أكتوبر، أضافت قائلة “إن الحكومة لجأت إلى الأسلوب المعتاد المتمثل في التسويف، بل اعتمدت معطيات ومصطلحات وعبارات وفقرات مستنسخة من البرنامج الحكومي السابق، مع بعض المساحيق التجميلية. وتقر صراحة- حسب تعبيرها – بمواصلة وتراكم وانطلاقة متجددة”.

وأكدت  الوهابي أن الخلاصة الأولية تفيد أن “المقاربة القطاعية التي تم اعتمادها في هذا البرنامج جاءت مشتتة، محكومة بمنطق الجسم الحكومي، ومكدسة في 5 محاور كبرى للتغطية عن غياب الالتقائية بين الأهداف الحاملة لها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*