الرئيسية / مغرب / مضيان : حزب الاستقلال سيمتنع عن التصويت لبرنامج حكومة العثماني

مضيان : حزب الاستقلال سيمتنع عن التصويت لبرنامج حكومة العثماني

حسم نور الدين مضيان  رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، موقف الحزب من برنامج حكومة سعد الدين العثماني ، حيث قال ان “الاستقلال سيمتنع عن التصويت في جلسة الغد”.

مضيان وخلال حديثه في  اتصال هاتفي، أجرته “اوريزون تيفي” معه ، قال ” ان هذا القرار اجتهاد لأعضاء المجلس الوطني، الذي قرر الامتناع عن التصويت”، كما زاد قائلا ” ان المجلس الوطني كان قد قرر في وقت سابق مساندة حكومة بنكيران قبل اعفائه ، لكن تغيرت الظروف وبالتالي تغيرت المعطيات”

وحول تموقع حزب الميزان في المشهد السياسي بعد تنصيب حكومة سعد الدين العثماني وما ان كان الحزب سيتجه الى المعارضة، “أكد مضيان أن قرار الاصطفاف في المعارضة أو في موقع آخر سيعود الى المؤتمر الاستتنائي الذي سيعقد يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري” يختم المتحدث قوله .

وكان مضيان خلال مداخلته يوم أمس  في الجلسة التي خصصت لمناقشة البرنامج الحكومي من طرف مختلف  الفرق النيابية بالغرفة الأولى ، قال ” ان الفريق النيابي لحزب الاستقلال سيحرص على التصويت للبرنامج الحكومي وفق ما تفرضه مبادئه و قناعته تعزيزا للمسار الديمقراطي”.

كما قال أيضا ، أن ” الحزب وجد نفسه محرجا من الموقف الذي سيتخذه بعد تعيين العثماني على رأس الحكومة خلفا لبنكيران ، لاسيما  وأن  المجلس الوطني  لحزب الاستقلال كان قد قرر مساندة حكومة بنكيران” .

جدير بالذكر، أن مجلس النواب  سيعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية تخصص للتصويت على البرنامج الحكومي.

وأوضح بلاغ للمجلس اليوم أن هذه الجلسة ستسبقها جلسة عمومية على الساعة الخامسة والنصف ستخصص لرد رئيس الحكومة على المداخلات في إطار مناقشة البرنامج الحكومي.

وأضاف البلاغ أن الجلستين العموميتين تعقدان طبقا لأحكام الفصل 88 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي خاصة المادة 176 منه.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*