الرئيسية / مغرب / العثماني يستعجل وزراءه لاعداد اجراءات في 100 يوم الأولى من عمر الحكومة

العثماني يستعجل وزراءه لاعداد اجراءات في 100 يوم الأولى من عمر الحكومة

دعا سعد الدين العثماني أعضاء حكومته  الى الإسراع في وضع قائمة بالإجراءات الاستعجالية الأساسية في المائة يوم الأولى من عمل الحكومة، مؤكدا أن القرار المتخذ بخصوص مشاريع القوانين الموجودة بمجلسي البرلمان، هو “عدم سحب هذه المشاريع إلا في حالة وجود سبب جوهري”.

وأضاف العثماني  الذي كان يتحدث اليوم بالرباط  خلال اجتماع المجلس الحكومي ، مؤكدا “على إعداد مخطط تفصيلي وتنفيذي للبرنامج الحكومي، موزع على مراحل زمنية في أفق الخمس سنوات المقبلة، مع إمكانية التحيين إذا ما طرأت مستجدات تستدعي ذلك”.

ولم يفوت العثماني الفرصة دون التنويه ، “بالأجواء  التي طبعت مجريات مناقشة البرنامج الحكومي والتصويت عليه، مما يشكل حافزا للانطلاق في العمل”، داعيا  إلى “ضرورة تعميق التشاور مع مختلف الهيئات السياسية والنقابية والمدنية، كمنهج أساسي يؤسس لبناء علاقة إيجابية مع مختلف الشركاء والفاعلين، ويمكن من إشراك فعلي في بلورة المشاريع والإجراءات التنفيذية للبرنامج الحكومي”.

 العثماني الذي سيقود سفينة الحكومة خلال السنوات الخمس القادمة ، ختم كلمته بتوجيه نداء إلى المواطنين والمواطنات، يؤكد من خلاله أن الحكومة موضوعة تحت تصرفهم و منفتحة على مقترحاتهم ومبادراتهم في كل ما يهم المصلحة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*