الرئيسية / مغرب / الاستقلاليون يصادقون على تعديل قانون الحزب والطريق معبدة أمام نزار بركة

الاستقلاليون يصادقون على تعديل قانون الحزب والطريق معبدة أمام نزار بركة

 صادق حزب الاستقلال  بالاجماع على تعديل الفصلين 91 و54 من النظام الأساسي للحزب خلال أشغال المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد اليوم السبت بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وعرفت أشغال المؤتمر الاستثنائي حضورا مكثفا للمنتسبين لحزب الاستقلال بمختلف الجهات والأقاليم .

ويبدو أن الطريق أصبحت معبدة أمام نزار بركة عضو اللجنة التنفيذية للحزب سابقا،  ولكل من يريد الترشح لمنافسة حميد شباط على على كرسي الأمانة العامة، حيث وبمقتضى  التعديل للمادة 54 الذي صادق عليه المؤتمر الإسثتنائي، سيفسح المجال أمام كل من سبق له أن حصل على عضوية اللجنة التنفيدية في الحزب حاليا أو سابقا.

وبحسب ما علمته “أوريزون تيفي” من مصادر داخل البيت الاستقلالي فان  المادة  91 تنص ، على ان  “تتكون اللجنة التحضيرية الوطنية من أعضاء اللجنة التنفيذية ومن 150 عضوا يتم انتخابهم من بين أعضاء المجلس الوطني خلال آخر دورة له قبل المؤتمر، مع مراعاة التوزيع الجغرافي. وتمارس اللجنة التحضيرية مهامها وفق مقتضيات النظام الداخلي”.

و خلال كلمته أمام مناضلي حزب “الميزان “، قال حميد شباط الأمين العام للحزب، ” ان المؤتمر الاستتنائي الحالي ينعقد في ظرفية سياسية خاصة  في تاريخ بلادنا حيث ستبقى بصمته محفورة في المشهد السياسي ، فحزب الاستقلال كانت له الحكمة والجراة والشجاعة لكي يقوم بالتشخيص الضروري للوضعية التي تجتازها بلادنا  لكنه ينعقد في ضل الهجمة الشرسة وحملة متواصلة تستهدف البيت الداخلي للحزب ” على حد قوله.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*