الرئيسية / مغرب / الداخلية تنفي بلاغا منسوب اليها على “الواتساب” وتحذر من الأخبار الزائفة

الداخلية تنفي بلاغا منسوب اليها على “الواتساب” وتحذر من الأخبار الزائفة

دخلت وزارة الداخلية على خط الأخبار الزائفة التي انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعية وبعض تطبيقات المراسلة ، حيث أكدت أن تفاعلها مع مختلف القضايا العامة المرتبطة بمجال اختصاصها يتم من خلال إصدار بلاغات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، وليس عبر شبكات التواصل الاجتماعي ولا تطبيقات التراسل الفوري.

بلاغ لوزارة الداخلية تتوفر أوريزون تيفي ” على نسخة منه قال بأنه  “يُتداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي إخبار منسوب لوزارة الداخلية يشتمل على أخبار مشوبة بالتضليل”.

وأوضح البلاغ أنه “حرصا منها على تنوير الرأي العام الوطني، تؤكد وزارة الداخلية أن تفاعلها مع مختلف القضايا العامة المرتبطة بمجال اختصاصها يتم من خلال إصدار بلاغات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، وليس عبر شبكات التواصل الاجتماعي ولا تطبيقات التراسل الفوري”.

وأهابت الوزارة بالمواطنات والمواطنين إلى ضرورة توخي الحذر، أمام ترويج أخبار منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة.

وكانت رسائل منسوبة الى وزارة الداخلية انتشرت قبل أيام على تطبيقات التراسل  “كالواتساب والفايسبوك ” حذرت من أعمال قد تمس أمن وسلامة الناس، وطالبتهم أيضا بالبقاء في بيوتهم يوم  20 يوليوز القادم، “لأن تنظيما إرهابيا وجه دعوة للتظاهر بهدف تنفيذ مذبحة جماعية” حسب تعبير الرسالة المتداولة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*